أبراج مراقبة ودوائر تلفزيونية مغلقة لحماية تاج محل

أجرا - قال مصدر رفيع بالشرطة الهندية انه سيتم الاستعانة بأبراج للمراقبة ودوائر تلفزيونية مغلقة لتأمين تاج محل مع بداية الموسم السياحي في الهند.

وقال بريجبوشان سينغ نائب المفتش العام للشرطة في أجرا التي تبعد حوالي 200 كيلومتر عن نيودلهي انه تم تعزيز اجراءات الامن حول الموقع الاثري الذي يعود الى القرن السابع عشر.

وتتولى قوة الامن الصناعي المركزية شبه العسكرية مسؤولية حماية تاج محل الذي يجتذب مئات الالاف من الزائرين سنويا. وسيشغل الان رجال هذه القوة الى جانب أفراد الشرطة ثمانية أبراج مراقبة تحيط بالاثر المهم.

وقال سينغ “أفراد الامن في الابراج سيكون بمقدورهم المراقبة جيدا” وأضاف أن الشرطة وضعت حواجز ودوائر تلفزيونية مغلقة في الضريح الذي بناه الحاكم المغولي شاه جهان بعد وفاة زوجته المحببة ممتاز.

وأضاف سينغ “نعتزم تنفيذ المزيد في المستقبل. نحن عاكفون على هذه المسألة.”

وتم تكثيف اجراءات الامن في الاماكن العامة بالهند في أعقاب هجمات نوفمبر تشرين الثاني الماضي في مومباي التي شنها متشددون على أهداف من بينها محطة قطارات مزدحمة وفندقان فاخران.

وبعد هجمات مباشرة انخفضت أعداد السائحين الوافدين الى الهند التي يمتد موسمها السياحي الرئيسي من نوفمبر تشرين الثاني الى مارس اذار. وتأمل الهند هذا العام أن يؤدي انتعاش اقتصادي تدريجي وتكثيف الاجراءات الامنية الى جذب المزيد من السائحين.

الأحد, 15 نوفمبر, 2009 11:08