أجور نجوم الدراما التركية

بعد الشعبية الكبيرة التي حظي بها نجوم الدراما التركية في العالم العربي, اثيرت التساؤلات حول معدل اجور الفنانين التركيين, لذلك نشرت مواقع الكترونية أجر هؤلاء النجوم مقابل الأدوار التي يؤدونها في المسلسلات.
توبا بويو كستون وبيرين سات الأعلى أجراً:
الممثلة بيرين سات التي أدّت دور سمر في "العشق الممنوع" ودور فاطمة جول في مسلسل "فاطمة" تتقاضى في الشهر 120 ألف ليرة تركيا. تعدّ بيرين من أهم الممثلات الشابات في تركيا حالياً وتحظى باهتمام الصحافة. وقد وصلت شهرتها إلى العالم العربي، وإيران، وكرواتيا، واليونان وسلوفينيا بعد دبلجة مسلسليها "العشق الممنوع" و"فاطمة" في تلك الدول.
أيضاً، تتقاضى توبا بويو كستون أو لميس المبلغ نفسه، وتشارك في المشاريع الخيرية التي تهتم برعاية الأطفال.
أما الممثلة نهير أردوغون بطلة "الغريب" فتتقاضى على الحلقة الواحدة 25 ألف ليرة تركية أي حوالي 150 ألف ليرة تركية في الشهر. بينما تتقاضى أوزجو نامال التي شاركت في "وادي الذئاب" حوالي 80 ألف ليرة تركية.
أما الممثلة جانسو ديري التي اشتهرت بعايشة في مسلسل "إيزل"، وسيلا في مسلسل "سيلا"، فيعتبر أجرها الأقل مقارنة ببيرين وتوبا. إذ تتقاضى 15 الف ليرة تركية في الحلقة الواحدة.
مراد وإيزل الأعلى أجرا :
اما في قائمة الذكور، يتصدّر الممثل نجات شيمشاز أو مراد، وكنان أوغلو الشهير بإيزل، لائحة الممثلين الأتراك الأعلى أجراً والأكثر شهرة. نجات شيمشاز أو مراد في مسلسل "وادي الذئاب" يعدّ أغلى النجوم على الإطلاق، إذ يتقاضى 80 ألف ليرة تركية على الحلقة الواحدة.
يأتي كنان أوغلو في المرتبة الثانية من ناحية الأجر المرتفع. هو يتقاضى شهرياً 180 ألف ليرة تركية. وقد فاز بلقب أفضل "موديل في العالم" في باريس، وكان أوّل تركي يفوز باللقب العام 1999.
أما كيفانتش تاتليتوغ المعروف بمهند، فيتقاضى عن الحلقة الواحدة 35 ألف ليرة تركية. هو عارض أزياء وممثل ولاعب سابق لكرة السلة. فاز كيفانتش تاتليتوغ بجائزة أفضل موديل في تركيا العام 2002، واعتبر "أفضل عارض أزياء في العالم" العام 2002.