أحدث صيحات التسريحات في اسبوع الموضة الباريسي

حيث افتقدت عارضات بعض المجموعات أيّ لمسة من المكياج، أما تسريحات الشعر فشهدت إقبالاً كبيراً على الكعكة بعيداً عن التفنّن في الابتكارات، ولجأت بعض المجموعات الى تسريحاتٍ كلاسيكية مع لمسة من التجدّد.
• عارضات مجموعة إيلي صعب اتّسمن بالنعومة والبساطة مع تسريحة الكعكة المنخفضة الأنيقة، فيما جاء المكياج متماوجاً بين الظلال السوداء ولمسة خفيفة من اللون المعدني، الذي أضفى كلاسيكية على النظرة، فضلاً عن أحمر الشفاه الورديّ الخفيف جداً.
• أظهرت عارضات مجموعة Alexandre Vauthier نموذجاً من النظرة الحادة مع الظلال السوداء مع القليل من اللون الفضيّ في زاوية العين ليعكس جاذبية مطلقة، فيما حافظت الشفاه على لونها الطبيعيّ، أما تسريحة الشعر فارتكزت على الكعكة العالية الملفوفة بأسلوب عاديّ جداً.
• كذلك الأمر بالنسبة لعارضات مجموعة Bouchra Jarrar التي اختارت تسريحة الكعكة المنخفضة، لكن أضافت لمسة خاصة على التسريحة مع غرّة الروكابيلي، أما المكياج فجاء خريفياً بامتياز معتمداً على الظلال الرمادية، مع أحمر الشفاه باللون الخوخي الخفيف.
• خرجت تسريحات شعر عارضات Franck Sorbier عن الإطار البسيط، إذ أطلت بوصلات شعر امتدت الى أسفل ظهورهنّ، فعادت بالزمن الى القرون الوسطى، وابتُكر بعضها على شكل ذيل حصان، فيما جاء المكياج بلمساتٍ خفيفة جداً، لا تلتقطها العين.
• أطلت عارضات Valentino بجمالٍ أنثويّ تركز على لفّ الشعر الى الخلف على شكل كعكة منخفضة، فيما زيّن التسريحة شريط مبتكر من الشعر على شكل ضفيرة، وتفاوتت ألوان ظلال العيون من اللون الوردي الخفيف.
• أما عارضات مجموعة Julien Fournié فبدت كأنها من كوكبٍ آخر، حيث تلطخت العيون بمزيج من اللون الترابي، وجاءت الشفاه باهتة اللون، كما غطّي الشعر بقبعات غريبة.
• اعتمدت عارضات Stéphane Rolland على تسريحة ذيل الحصان بأسلوب مختلف إذ رُبط الشعر المنسدل واعيد لفّه الى الداخل لترك بصمة مبتكرة في هذا المجال. أما المكياج فارتكز على الكحل الأسود على خطوط الرموش العليا والسفلى لتعكس نظرة خريفية صاخبة.
إذاً، تشابهت الإطلالات الجمالية لعارضات معظم المجموعات العالمية في أسبوع الموضة الباريسي، حيث تركزت على البساطة في تسريحة الكعكة ولمسات المكياج، بعيداً عن الجرأة والابتكار.


الثلاثاء, 09 يوليو, 2013 13:18