أحذية شتاء 2012.. كعوب عاليـة أكثر ثباتاً


تتسم موضة الأحذية النسائية في موسم شتاء 2012/2013 بالجاذبية والراحة، إذ تطل بتصاميم تتلألأ بالألوان المعدنية وتزدان بالنقشات والحليات، كما تعول على الكعوب العالية السميكة التي توفر للمرأة الراحة والثبات أثناء المشي.
وتقول المتحدثة باسم الرابطة الألمانية للشركات المصنعة للأحذية والمنتجات الجلدية كلاوديا شولتس، إن الكعوب العالية السميكة أو مخروطية الشكل تغزو موضة الأحذية باختلاف أشكالها هذا الشتاء، سواء كانت بوتاً كاملاً أو نصفياً أو حذاء عادياً.
وأشارت خبيرة الموضة الألمانية إلى أن بوت متسلقي الجبال ذا الأربطة يتربع على عرش الموضة هذا الموسم، وهو يطل بكعب عالٍ وسميك ليكون صالحاً للارتداء في المدينة، مثل موديل ماركة s.Oliver الذي يأتي بكعب مخروطي الشكل.
كما أن البوت «شيلسا» يمثل أحدث صيحات هذا الشتاء، وهو عبارة عن بوت مستوحى من عالم الأحذية الرجالي. وعن ملامح هذا الموديل تقول شولتس «بوت (شيلسا) يصل طوله إلى الكاحل، وهو بلا كعب عال، ويشتمل على وصلة مطاطية مرنة».
الألوان الدافئة
الأحذية الرجالية
أشارت غراو إلى أن الأحذية الرجالي تطل هي الأخرى بتصاميم جذابة وتزدان بحليات الزينة، كالثقوب أو الشٌرابات في مقدمة الحذاء. كما أن بوت « شيلسا» الذي يتسم في الأساس بالبساطة يمتاز هذا الموسم بطابع جذاب؛ فماركة Grtz مثلاً تقدم موديلاً باللون البني والذي يتحول إلى اللون الأسود بالاقتراب من النعل، كما أنه يأتي بوصلة مطاطية تزدان بنقشة الكاروه.
لإضفاء الطابع النسائي على هذا البوت تطل هذه الوصلة بألوان جذابة تخطف الأبصار، فعلى سبيل المثال يزدان موديل ماركة Gabor ذو اللون البني بوصلة مطاطية تزهو باللون الأحمر أو الأزرق، بينما يأتي موديل ماركة Comma بلون بني أيضاً ووصلة تسطع باللون البرتقالي. وفي ما يتعلق بالألوان، ذكر التقرير الصادر عن معهد الأحذية الألماني بمدينة أوفنباخ، أن الأسود والأحمر البرغندي ودرجات البني الدافئة، مثل درجة الكونياك ودرجة القرفة، وكذلك البترولي والأخضر والأزرق تحل هذا الموسم محل الألوان الباردة، كدرجات الرمادي، التي تربعت على عرش الموضة في الشتاء الماضي.
الحيوية والإثارة
تقول خبيرة الموضة الألمانية كاتارينا مارتن، إن «موضة الأحذية هذا الشتاء تتسم بطابع ينبض بالحيوية والإثارة، حيث تتكامل هذه الألوان الدافئة مع النقشات والخامات لتمنح الحذاء طلة جذابة تجعله أشبه بتحفة فنية». وأوضحت مارتن «يشهد هذا الموسم عودة قوية لموضة السبعينات المفعمة بالإثارة التي اعتمدت على الطلاء والشامواه وحليات الزينة». وتضرب مارتن مثالاً على ذلك ببوت ماركة Tamaris ذي اللون الأحمر، الذي يأتي بكسوة تريكو للساق تزدان بالنقشة النرويجية الشهيرة.
وتلتقط مستشارة المظهر الألمانية سونيا غراو، طرف الحديث وتقول إن «كتالوجات الموضة لموسم شتاء 2012/2013 تزخر بالموديلات التي تزهو بالألوان المعدنية، مثل موديل ماركة Patrizia Pepe الذي يتلألأ باللون الذهبي، وموديل ماركة eichmann الذي يلمع باللون الفضي، وموديل ماركة Grtz الذي يتألق باللون البرونزي».
وترى مستشارة المظهر في مدينة أولم أن تصاميم الأحذية الجذابة تتناغم مع موضة الملابس النسائية هذا الشتاء، لذا فهي تنصح المرأة باقتناء موديل لافت للنظر، سواء كان من حيث التصميم أو اللون.