أخطاء العناية بالبشرة الستة


ترجمة وتحرير: دعاء حماد



إذا كان هناك شيء أتمنى الضغط على زبائني به فهو أن البشرة الجيدة لا تتطلب كريمات اعجازية لتحميها من أية متاعب بل بضعة أساليب وسلوكيات بسيطة جداً. ولكن لنبدأ في شرح هذه السلوكيات من الاتجاه المعاكس لها, قالت اخصائية الجلدية الأمريكية د. ليزلي بومان…

1.استخدام المنظف القوي التركيبة: العديد من الناس يتخيلون عند استخدامهم لمنظف بشرة ذي رغوة قوية هو بشرى خير. وبالفعل فهي ستنظف البشرة من كل شيء حتى من مواد الترطيب الطبيعية التي تنتجها البشرة. مع الأسف، فالمنظف ذي الرغوة الكثيفة هو دلالة على أن مستحضرك يعري جلدك تماماً من الطبقة الأساسية التي تحميه من المضاعفات الخارجية. لكن لا يعني هذا أن تستغني عن المنظفات وتعودي لقالب الصابون. إياك. ولكن الحل في أن تستخدمي منظفات تحتوي على حوامض دهنية أكثر مثل Dove’s ProAge. وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف يفضل أن تستحدمي المنتجات الزيتية لتنظيفها والتي تزيل الأوساخ وأثار الماكياج دون أن ازعاج الموانع الطبيعية الموجودة في جلدك بالفطرة.

2. اهمال العلاجات بفيتامين A:

ريتيونال، هو شكل من أشكال فيتامين A، وهو المكون الرئيسي في أي كريمات والذي أثبت أنه لا يمنع ظهور الخطوط والتجاعيد بل يقلل من وجودها إذا وجدت.

في الثلاثين سنة الماضية، كان اخصائي الجلدية يركز على اعطاء علاجات تدخل في تركيبتها فيتامين A مثل الريتين- ايه، التروزاك وديفرين، لكن في الوقت الحالي يتوفر فيتامين A في الكثير من الكريمات الملطفة للبشرة دون حاجة للجوء للأطباء أو العلاجات الدوائية ولعل من أهمها

Roc Retinol Correxion Deep Wrinkle Night Cream, Neutrogena Healthy Skin Night Cream, SkinCeuticals Retinol 1.0.

3. إمضاء وقت طويل في العناية بالبشرة: المبالغة في شراء الكريمات ذات الأغلفة الأنيقة والفخمة ومن المحلات الغالية الأسعار قد يلعب دوراً كبيراً في تدليل نفسك. لكنه ليس من الضروري أبداً أن يكون لها دوراً فاعلاً في تمتعك ببشرة ممتازة.في الواقع، أفضل أنواع الكريمات هي تلك الموجودة في الصيدليات، لأن تلك الشركات تنفق أموالاً ضخمة في البحث والتطوير وليس في عمل التصاميم الجذابة للعلب. لذا إذا كان من الأفضل أن تختار بين المكانين فاختر تلك المتوفرة في الصيدليات.

4. جلسات تنظيف البشرة: هذه إحدى السلوكيات الجيدة، فبامكانك أن تخصصي مبلغاً من مدخوراتك لجلسات تنظيف البشرة. لكن الدراسات أثبتت أن 80% يتأذون بعد جلسات تنظيف البشرة وذلك لأن اخصائي التجميل غالباً ما يجهلون ما تحتاجه بشرة كل عميل، وقد يستخدمون منتجات قد تسبب أسوء أنواع حب الشباب وتثير البشرة الحساسة. وحتى لو لم تسبب أي ضرر فانها بالعادة لا تقدم أية فائدة.

5. غسل الوجه في الوقت غير المناسب: غالباً ما تغسل وجهك بعد غسل شعرك بمستحضرات الشعر من شامبو وملطف للشعر واللواتي بدورهم ما يحتووا على مكونات ومواد معطرة أو زيت جوز الهند وكلها مكونات تسبب حب الشباب.

6. عدم استخدام واقي الشمس يومياً: هذا المنتج لا يستخدم فقط على الشاطيء. وليس فقط في أيام الصيف. صحيح أن عليك أن تبذلي مجهوداً أكبر مقابل التعرض أكثر للشمس وبشكل مباشر، لكن هذا لا يمنع أن التعرض للشمس بشكل غير متوقع، عندما تنتقلي بسيارتك، أو لحظة خروجك من باب منزلك، كل هذه الحوادث تعرضك للشمس وتحتاجين لتتجنبيها على الأقل بنسبة SPF 15 يومياً.







الجمعة, 23 يناير, 2009 00:13