أخطاء تسيء لأناقة حجابك

مثلما أنه توجد عوامل كثيرة تساهم في أناقة كل فتاة، ففي المقابل توجد أيضا أشياء تؤثر سلبا على المظهر. وهناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها الكثير من الفتيات المحجبات فتسيء لأناقتهن مع أن بعضها يكون بقصد المزيد من الأناقة، وقد يكون بعضها من أكثر الصيحات انتشاراً. وفي هذا الموضوع، نقدم لك أهم الأخطاء التي تقع فيها الفتاة المحجبة وتسيء لأناقتها.
أزياء المحجبات:
قبل أن نعرف الأخطاء، لابد أن نعترف أنه توجد حاجة لمراجعة مفهوم أزياء المحجبات، لكي يمكنك اختيار أزيائك على هذا الأساس مع الاحتفاظ بصفة “محجبة”، وحتى لا يتحول الحجاب لمجرد غطاء رأس. بحيث يكون الجزء العلوي (الرأس) يدل على فتاة محجبة، لكن باقي الملابس التي ترتديها الفتاة لا علاقة لها بأزياء المحجبات.
عباءات على أحدث صيحات الموضة
المقاس:
اختيار المقاس السليم هو أول خطوة في الأناقة لأن على أساسه يتم ضبط المظهر وباقي قطع الملابس التي سترتدينها. من الأخطاء الشائعة، اختيار مقاسات واسعة جداً في موديلات ليست فضفاضة مما يجعلها تبدو أكبر عليك وكأنها تخص فتاة أخرى. إن كنت تفضلين أن تكون أزياؤك واسعة، فابحثي عن موديلات فضفاضة بطبيعتها، وهي من أحدث صيحات صيف 2013 وستجدينها متوفرة في متاجر الملابس العادية وملابس المحجبات. وتعتمد الموديلات الفضفاضة على الأكمام الواسعة (جناح) أو الكسرات (الطيات أو بليسيه) بعد فتحة الرقبة مما يعطيها وسعاً مريحاً. لكن يظل مقاس الكم منضبطا بطول المعصم، وكذلك مقاس خط الكتفين.
المونطو لأناقة المحجبات
وعلى العكس تماما، هناك من الفتيات من تختار مقاسا أصغر لكي تبدو أكثر رشاقة. ولكن الملابس الضيقة لا تتسق مع أزياء المحجبات كما أنها تفعل العكس، حيث تبرز أكثر المناطق امتلاء. وبدلا من اختيار مقاس صغير، احرصي على معرفة الموديلات التي تجعلك تبدين أكثر رشاقة مثل المخططة بالطول، أو التي تأتي بفتحة رقبة على شكل حرف V.
للمحجبات: 7 طرق لارتداء جاكيت الجينز مع قطع الأزياء الأخرى
صيحات الموضة.. لا تقدم حلولا للمحجبات:
وللأسف، أصبحت صيحات الموضة لا تقدم حلولا مقبولة للفتاة المحجبة دون أن تخرجها عن مفهوم الحجاب والاحتشام. لذا، ليس من الضرورة أن تتبعي الجديد في صيحات الموضة لكي تستمتعي بصفة “أنيقة”. بل يمكنك أن تستمتعي بالأناقة والراحة، لو تجنبت بعض الصيحات تماما مثل ارتداء تنورة قصيرة بطول الركبة مع ليجيجنز Leggings أو بنطلون سترتش!! وهو ستايل مستوحى من الستينيات حيث كانت ترتدي الفتاة غير المحجبة تنورات قصيرة مع كولون وتم استبداله ببنطلون سترتش لكنه يظل غير مناسب للمحجبات. وكذلك، تجنبي صيحة ارتداء بناطيل سترتش مع بلوزة أو تونيك.
لا تتأثري بانتشار صيحة ما، واعتمدي على ذوقك الخاص الذي بإمكانك –من خلاله- أن تصممي أزياءك الخاصة بك. وقد لجأت بعض الفتيات المحجبات لذلك حتى تميزت كل منهن بستايل باسمها.


الأثنين, 29 يوليو, 2013 06:29