أدخلي الصيف إلى حمامك


مع حرارة الصيف الشديدة كيف يمكنكي أن تشعري بالبرودة في داخل منزلك هذه بعض النصائح لك من حسناء التي من خلالها يمكنكي أن تدخلي الصيف إلى حمامك في حمامك الخاص داخل منزلك… بإمكانك نقل جو البحر و الشاطئ إلى حمامك الخاص ببعض التعديلات الثانوية في ديكور الحمام:

1. يفضل أن تكون الخدمات الأساسية في الحمام ( كالحوض وكرسي المرحاض والبانيو) ذات لون أبيض أو الكريم الفاتح أو الترابي .



2. اهتمي بدرجات لون الموج والماء والسماء والرمل ومن الأفضل اختيار الألوان واستخدامها بدرجات لونية متفاوتة لتظهر بعضها بعضا .



3. من القطع الأساسية التي سيتم تغير ألوانها و أشكالها ليصبح لديك ديكور شاطئ البحر المنعش …

- المناشف: ضعي ألوان المناشف بدرجات اللون الأزرق والأبيض لتعطيك لون الموج والبحر.

- ستارة البانيو: الستارة البلاستيكية للبانيو اختاريها بلون ازرق فاتح كزرقة سماء البحر، أو اختاري ستارة تحتوي على رسوم أسماك أو أصداف مثلاً .

- طقم الإكسسوار: طبعاً بألوان البحر، أو بلون الصدف و أشكالها إن وجد.

- فرشة الأرض: اختاري ألوانها كزرقة الماء أو السماء ، و يمكنك اختيارها بألوان وأشكال الصدف إن وجد .



4. أضيفي لمساتك الخاصة…

- أضيفي الأصداف الطبيعية ، كإكسسوارات في الحمام ضعيها مثلا في آنية كبيرة من الزجاج بعد ملئها برمل الشاطئ، أو انثريها على الأسطح الفارغة وفي الزوايا أو حتى استغلالها كحاويات لكرات الزيوت العطرية إذا كان حجم الأصداف كبيراً .

- يمكنك اختيار براويز صغيرة بحجم مناسب لجدار الحمام تحمل صور أصداف أو حتى وضع صدفة حقيقية بارزة في منتصف البرواز .

- ضعي رمل البحر في قوارير زجاجية ذات سدادات ثم أرمي في كل قارورة صدفة صغيرة فوق الرمل ثم ضعي القوارير على رف في زاوية الحمام أو في أي مكان مناسب في حمامك سيعطي منظرا بحريا ً رائع .

و هكذا ستكون الألوان الموجودة في الحمام الصيفي هي ألوان البحر والموج والسماء والرمل والصدف فانتعشي كما تريدين في شاطئ منزلك .



الخميس, 24 ابريل, 2008 17:44