أردني يقتل أمه "بالسم" لرفضها تزويجه حبيبته

4949537


اصدرت محكمة الجنايات الكبرى في مدينة الزرقاء/ الأردن اليوم الاحد حكما باعدام شاب يبلغ من العمر21 عاما شنقا حتى الموت بعد ادانته بقتل والدته بالسم، ومحاولة قتل4 من اشقائه، اثر خلافا مع والدته المغدورة لرفضها تزويجه لاسباب مالية.



واعلنت المحكمة القرار خلال جلسة علنية عقدتها برئاسة رئيس المحكمة القاضي الدكتور عوض ابو جراد وعضوية القاضيين زيد السنوسي وعمر العذاربة بحضور ممثل النيابة العامة القاضي انور ابو عيد.



ودانت المحكمة الشاب بتهمة القتل العمد وجناية الشروع بالقتل العمد مكررة5 مرات حيث طبقت المحكمة العقوبة الاشد وهي الاعدام شنقا حتى الموت.



وتتلخص وقائع الدعوى بان الشاب هو ابن المغدورة وشقيق المجني عليهم مصعب ويحيى وعبدالعزيز ومحمد، إضافة الى جدته عائشة، وعلى اثر خلاف بين المتهم والمغدورة بسبب رفضها الموافقة على زواجه لاسباب مادية، تولد في نفس المتهم الحقد وعزم على الانتقام وقتل والدته وجميع افراد عائلته.



وقام الشاب بشراء مادة اللانيت من احد المحلات في الزرقاء في شهر شباط2012 واخفى السم في المنزل واخذ يتحين الفرصة لتنفيذ ما عقد عليه العزم ثم اشترى عبوتين من عصير الليمون ووضعهما في خزانته واخبر المجني عليهم ان هذا العصير هو نوع جديد وبتاريخ6 اذار2012 وبعد تناول المتهم الغذاء مع افراد عائلته عرض عليهم ان يقوم بعمل عصير لهم.



وقام بوضع السم في زجاجة العصير بعد ان سكب لنفسه كأس عصير وبعد ذلك افرغ محتويات الزجاجة في كؤوس قدمها للمغدورة والمجني عليهم حيث شعر جميعا بالدوخة وصادف حضور ابن خالة المتهم الذي قام، عندما شاهد المجني عليهم في حالة صحية سيئة، بالاتصال بالدفاع المدني واسعافهم.



وتوفيت المغدورة والدة المتهم نتيجة تناولها للمادة السامة وتم اسعاف باقي المجني عليهم وشكلت اصابتهم خطورة على الحياة وقد اعترف المتهم بارتكابه التهم المسندة اليه.



الأحد, 14 اكتوبر, 2012 19:17