أسئلة تافهة وإجابات عجيبة (الديانة في إسرائيل هي الإسلام لا يوجد زوايا للمثلث...!)

أسئلة تافهة وإجابات عجيبة

ياسر عرفات هو زعيم القاعدة
الديانة في إسرائيل هي الإسلام
يجب ضرب دولة أردستان الإرهابية
لا يوجد زوايا للمثلث

هل سألت نفسك يوما ما هي الثقافة التي يتمتع بها الشعب الأمريكي؟ أو ما مدى اطلاعهم على ما يدور حولهم من حروب، وأحداث سياسية أو حتى غير سياسية؟ في استفتاء قامت به محطة إلCNN الأمريكية، ربما لم يشمل جميع الشعب الأمريكي, توصلت القناة إلى أن جهل الأمريكيين بما يدور حولهم من أحداث، أو وقائع، هو حقيقة واقعة، وليس شائعة كما يظن البعض.. فيما يلي تفاصيل ماجاء على لسان الأمريكيين في الاستفتاء الذي أجرته القناة:
بدأ المذيع بقوله إن الأمريكيين معروف عنهم جهلهم بالمواضيع المتعلقة بالأحداث والوقائع الموجودة على الساحة السياسية، إلا أن هذه الشائعة لم تكن بعيدة عن الواقع.
المذيع ينزل إلى الشارع ويسأل:
أعطني اسم بلد يبدأ بحرف أل .u كان الجواب: يوتوبيا؟ أو: لا أعرف، في حين أخذت فتاة أخرى وقتاً طويلاً في التفكير مما تطلب أن يفاجئها المذيع بإعطائها الجواب مستهزئاً: ما رأيك بهذه united states of America.
يقول المذيع: إن هذه الأسئلة تافهة بالفعل، ولا أحد يتوقع عدم إجابتها. وسؤالنا التالي كان:ما هي ديانة إسرائيل؟ كانت إجابة شخص، لا اعرف إن كان قد فتح التلفاز في يوم من الأيام، إن ديانة إسرائيل هي الإسلام!!
س:من هو فيديل كاسترو؟
ج:مغني..
س:من فاز في حرب فيتنام؟
ج:نحن فزنا في حرب فيتنام، ثم تساءل مستهزئاً، هل شاركنا أصلا في حرب فيتنام؟
س:كم زاوية للمثلث؟
ج:لا يوجد له أي زوايا.
إجابة أخرى: 4 زوايا،
المذيع: أتساءل هل تعلم هؤلاء الناس في المدارس أم لا.
س:ما هي العملة المستخدمة في المملكة المتحدة؟
امرأة تجيب:مممم ....لا اعرف هل هي نقود الملكة إليزابيث؟
رجل آخر يجيب: نقود أمريكية؟
س: ما معنى كلمة mosque ؟
ج:لا اعرف...هل هو اسم حيوان ...
س:كم من برج إيفل يوجد في فرنسا؟
ج:عددهم عشرة....
س:أين تقع الضفة الغربية؟
ج:في نيويورك،ـ في الشاطئ الشرقي؟
س: من هو كوفي انان؟
ج:هل هو نوع من القهوة؟
س: من هو توني بلير؟
ج:هل هو اخو ويندا بلير!؟
يستوقف المذيع شاباً بالشارع، كان يمارس رياضة الجري، ويسأله عن الأحداث في فلسطين، فجاءت إجابة الشاب: أنا محتار بعض الشيء بشأن الإسرائيليين والفلسطينيين، من هو الذي يرمي الحجارة على الآخر؟؟
المذيع يسأل الشاب سؤالا آخر: ما هي الولاية التي بدأت منها مطاعم KFC ؟
يجيب الشاب: من الدجاج!!
س: هل مسلسل حرب النجوم مبني على قصة حقيقية؟
ج: أكيد قصة حقيقية..
س: هل تساند فكرة الحرب على أردستان ؟
معظم الإجابات كانت نعم، وأكدوا أنها إرهابية وطالما أن بلادهم قررت خوض الحرب معها, إذا هي بالتأكيد دولة شريرة, مع أنهم لايعرفون ماهي كردستان أصلا..!
المذيع يطرح أسئلة أخرى تتعلق برضى الأمريكيين عما يفعله بوش...
الإجابات في ولاية تكساس كانت: انه شخص يعرف ماذا يفعل، وهو يفعل مايراه مناسبا!!!!!.. إلا أن أحد الأشخاص أجاب:ان بوش من تكساس، إذاً ما يفعله صحيح.
س:ما هو تنظيم القاعدة؟
ج:هي منظمة إرهابية تقوم بعمليات بالشرق الأوسط ..ورئيسها هو ياسر عرفات الكل يعلم ذلك..لقد كانت بداية الجواب مقنعة إلى حد ما، إلى ان أفسد الأمور بآخر كلمتين..
مما يثر الضحك في هذا الاستفتاء الذي يستحق المشاهدة, أن المذيع نزل الى الشارع بملابس الرياضة، وادعى انه جون هارولد رئيس وزراء استراليا...وفوجئ بأن الترحيب به من قبل الناس كان مشجعاً جداً، فقد صدقوه، وأخذوا معه صوراً تذكارية، ووعدوا بأن يساندوه في حملته الانتخابية، ومنهم من شكره على مساندته للحرب ضد العراق، ورغم أنه لم يكن هناك عند أي منهم فكرة عمن هو بالضبط، إلا أنهم رحبوا به على اعتبار أنه رئيس وزراء استراليا، بل إن منهم من قال له: إني أراك دائما على التلفاز.
يتساءل المذيع: ماذا نسمي ذلك ؟؟غباء أم سذاجة؟

أما الشيء المضحك فعلا، فهو عندما سأل المذيع بعض الأشخاص عن الدول التي ستضربها أمريكا بعد العراق..
فجاءت الإجابات:إيران، سيرلانكا، كوريا الشمالية، فرنسا!!!!
في ختام الاستفتاء، حمل المذيع خريطة، وضعت فيها أسماء البلدان بشكل عشوائي، بحيث لم تكن البلدان موجودة على موقعها الأصلي في الخريطة...
والغريب أن الذين جرى استفتاؤهم، لم يجدوا أي مشكلة في ذلك، بل وضعوا الإشارة على البلد، دون أن تكون لديهم أي فكرة عما إذا كان ذلك البلد موجود في موقعه الأصلي، أم لا..ربما هم لم يروا خريطة العالم من قبل.
نحن هنا لا نحاول الانتقاد، لكن من يطلع على نتائج هذا الاستفتاء، يشعر برقي مستوى التعليم والثقافة في الشرق الأوسط، وبسعة إطلاع الناس واهتمامهم بالأحداث الدائرة من حولهم، مقارنة مع الشعب الأمريكي، الذي يساند كل ما يفعله الرئيس بوش سواء كان مدركا لخطورة الأمر أم لا.

اللهم ثبت علينا العقل والدين