دخول

أسباب تسميات السيارات

موضوعي اليوم تاريخي بحت حيث سأبيّن مصدر أسماء بعض السيارات و ذكر قصصها التاريخيه

البدايه ستكون مع

مرسيدس

و هذه اختلف عليها العلماء و لم يتم الاجماع على قصة معينه تقول القصه الأكثر مصداقيه و التي كانت احداثها في النصف الثاني من القرن التاسع عشر:

ان هناك رجل نشمي يسكن في جرش قبل ان تكون محافظه طبعاً يحب فعل الخير و هو كريم لا تعرف شماله ما اعطت يمينه و فاحش الثراء و الكل يعرفه في البلاد .
و كان اسمه : دسمان
و في يومٍ من ايام الصيف لفت نظره في وقت الغروب رجل يتصبب عرقاً و رائحته فطيسه
و دار بينهما الحوار التالي.

دسمان: الله بالخير
الرجل: الله بالنور
دسمان: مالك يا رجل؟
الرجل: و الله يا اخي العزيز لقمة العيش صعبه
دسمان: الله بيعينك ..... ليش شو بتشتغل
الرجل: عندي بقاله في عمان
دسمان: و كيف بتروح و بتيجي؟
الرجل : كنت اروح عالحماره بس ماتت .... و من يوميها بروح مشي و بهلك و مرات بنام بالبقاله و اولادي الله يبعد عنك العاطل ....
دسمان: خلص خلص ؟!؟! لا اتعيط ........ سامع باختراع اسمه سياره؟
الرجل : مش دايماً
دسمان: مش دايماً؟ ..... طيب مش مشكله
السياراه هاي الها 4 عجلات و بتساعد كثير على انك تروح و تيجي ..... بدي اعطيك سيارتي عشان بدي اجيب وحده غيرها.
الرجل: ميرسي دسمان .... طبعاً كلمه ميرسي يعني شكراً و قالها نظراً لتأثره في اهالي عمان

في هذه اللحظه سمع البودي جارد ما قاله الرجل أخيراً ..... ميرسي دسمان .... لكنه ظن انها ميرسيدس مان حيث مان تعني رجل بالانجليزي ... حيث عندما سُأل من عامة الناس عن نوع السياره التي منحها دسمان للرجل قال ميرسيدس.

تويوتا

و كان احداثها في اليابان ... حيث قام أحد الاثرياء بعمل عيد ميلاد لابنته ( تا ) و اهداها سياره صنعت خصيصاً لها و عندما سألت ابوها

تا:
is it mine?
الاب:
yes, it isto you Ta

و كان هناك عدد كبير من الحضور لا يعرف اسم البنت لكنهم جاؤوا من أجل المناسف و اعتقدوا بأن اسم السياره تويوتا.

مع اني ما بهتم بالسيارات بس موضوعك حلو جدا
حلو بس بدي احكي ((وينك يا شيخ - مدحله - تشوف الي بيصير هون ))

مواضيع مقترحة

التمرّد (المشكله الثانيه من سلسلة مشاكل الشباب)
الى جميع الاعضاء .قول اللي في نفسك!
بعد رائعة سوزان يصحا من القبر ابن الشداد ويبعث مع الساجل ::
ممكن مساعدة بسيطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
: متى ابتدأ تاريخ مدينة سطات المغربية ؟
هل دفعت الحساب
استخدم التطبيق