أسباب غير متوقعة للصداع.. اكتشفيها

5067576



لأسباب غير مرتبطة بمشكلة صحية، تشعرين بصداع في كثير من الأوقات او خلال اليوم… وحبة البنادول او الاسبرين لا تكفيك للتخلص من هذا الصداع، الذي على ما يبدو يبقى ملازماً لك، وهنا اليك بعض الاسباب التي تسبب لك الصداع دون ان تدركين انت ذلك

المدير:
نعم .. فإن مديرك في العمل قد يتسبب في إصابتك بالصداع، فأي شيء يعزز من مستويات التوتر لديك يصيبك بصداع التوتر أو الصداع النصفي.
فإن الآلية الدقيقة لهذا الصداع غير معروف بالتحديد وقد ينطوي على عوامل مختلفة، بل فإن التغيرات التي يشهدها المخ يمكن أن تتسبب في الصداع النصفي.
- الطقس:
يؤدي تغير الطقس إلى حدوث الصداع النصفي، وسواء كانت موجة حارة أو طقس شديد البرودة، فإن هذا التغير يمكن أن يؤدي إلى حدوث الصداع.
أيضا فإن الأمطار أو التغير في الضغط الجوي يسبب الصداع، وفي حين أنك لا تستطيع تغيير الطقس، فقد يكمنك ارتداء نظارة شمسية في الأيام المشمسة، أو الحد من الرطوبة وتجنب أشعة الشمس الحارقة.
- العطور القوية:
فإن العطور القوية وحتى الجميلة منها تحفز من حدوث الصداع لدى بعض الأشخاص، وبالرغم من أن السبب في ذلك بات غير واضحٍ، إلا أن الروائح القوية تثير الجهاز العصبي. وتشتمل تلك الروائح على الدهانات والعطور وبعض أنواع الزهور.
- إكسسوارات الشعر:
إن كيفية تصفيف الشعر يمكن أن تجلب العديد من الأضرار إلى شعرك، فإن ذيل الحصان الضيق يمكن أن يسبب تهيج الأنسجة الواقعة في فروة الرأس ومن ثم الشعور بالصداع، أيضا فإن عصابات الشعر والقبعات الضيقة والضفائر يمكن أن تأتي بنفس الآثار.
- التمرينات الرياضية:
فممارسة التمرينات الشاقة، بما في ذلك الجنس، يمكن أن تؤدي إلى الصداع، والأمثلة تشمل صداع العداء والعلاقة الحميمية، وهذه الأنواع من الصداع هي الأكثر شيوعا لدى الأشخاص العرضة للنوع النصفي منه.
- الجبن:
تسبب بعض أنواع الجبن الصداع النصفي، وتلك الأنواع تشتمل على الجبن الأزرق والشيدر والبارميزان والجبن السويسرية.
- تخطي الوجبات:
يعد صداع الجوع من أكثر أنواع الصداع شيوعا، وإذا قمت بتخطي وجبتك فإن رأسك تبدأ في الشعور بالألم قبل إدراكك لعامل الجوع ذاته. والسبب يعود إلى هبوط في مستوى السكر في الدم، ولكن لا تعمل على علاج المشكلة بواسطة قطع الحلوى حيث يعمل ذلك على ارتفاع السكر ومن ثم هبوطه بشكل أكثر حدة من المرة الأولى.


الخميس, 17 يناير, 2013 15:41