أشد أنوع هجر القرآن خطورة‏



وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا

أختي / أخي في الله هل تعلم معنى هجر القرآن إن لهجر القرآن خمس أنواع وهي :

1. هجر التلاوة والاستماع : وهو أن تهجر القرآن بالكلية فلا تتلوه ولا تستمع إليه وهذا أشد أنواع هجر القرآن عقاباً .

2. هجر تدبر المعاني والآيات : وهنا أنت تقرأ القرآن وتستمع له ولكن دون أن تفهم معناه فأنت تقرأه بلا وعي ودون أن تعرف معناه او تفهم ماذا يقول وهذا لا يريده الله عز وجل فالله يريدك أن تعرف ماذا تقرأ وأن تتدبر معانيه لتستفيد بها وتعرف الهدف من القرآن .

3. هجر العمل بالقرآن : ولا يأتي العمل بالقرآن إلا من بعد أن تفهم القرآن وتفهم معانيه فإن أنت فهمت ماذا يريد القرآن منك ولم تطبقه ولم تعمل به فأنت هنا أيضا هجرت القرآن أي هجرت العمل بالقرآن والقرآن أُنزل للعمل به لا للقرأه دون أن العمل به .

4. هجر التحكيم بالقرآن : أعلم أخي الحبيب أن القرآن نزل على الأمة الإسلامية والعالم أجمع ليكون لهم دستور ومنهج حياة والدستور لابد له وأن يطبق في شتى أمور الحياة فيجب علينا أن نحكم القرآن دائما في كل صغير وكبير .

5. هجر الاستشفاء بالقرآن : إن للقرآن فوائدة الكثيرة على القلب وعلى النفس وعلى الناس عامة فإنه يجلي القلب ويريح النفس ويشرح الصدر والقرآن يشفي من الأمراض لقوله تعالى وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين .

وأخيرا أرجوا منك أخي في الله أن لا تهجر القرآن بأنواعه الخمسة حتى يكون لك الأجر والثواب الكبير وأرجوا منك أن تنشرها إلى كل من تعرف ومن لا تعرف حتى يعم الأجر والثواب .

وجزاكم الله خيرا ...

أرجوا الدعاء لي بالهداية والتوفيق ...

جزاك الله كل خير وبارك فيك دائما

جزاك الله كل خير وبارك فيك دائما