أشـهـر الـتـصـريـحـات الـسـيـاسـيـة فـي عــام2008

تسيبي ليفني :

رؤيتي للدولتين أن إسرائيل هي الوطن القومي لليهود فقط , و فلسطين هي الوطن القومي للفلسطينيين , حتى من في داخل اسرائيل

على ضوء مشاركة وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل في مؤتمر أنابوليس , الأمين العام للجامعة العربية يقول :
لن يكون هناك أي مصافحات حميمية بين الطرفين السعودي و الإسرائيلي , و هذا الأمر لن يكون بالمجان .

العرب ضيوف شرف في أنابوليس ،،، تسيبي ليفني

تسيبي ليفني :
على العرب أن لا يكونوا فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين

توقفوا عن معاملتي كمنبوذ. لست مصابة بالجرب

تسيبي ليفني تعليقا على عدم مصافحة بعض المسؤولين العرب لها في أنابوليس

تعهد باراك «أن تتواصل العمليات الناجحة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد الإرهاب في قطاع غزة». ودعا الإسرائيليين إلى اليقظة تحسباً لردود محتملة من الفلسطينيين على العمليات العسكرية الإسرائيلية. وأكد أركان الحكومة الإسرائيلية والمؤسسة الأمنية أن حركة «الجهاد الإسلامي» هي المستهدفة أساساً في العملية العسكرية الأخيرة التي توعدوا بمواصلتها بكثافة حتى وقف استهداف البلدات والمستوطنات المحاذية لغزة.
ان دول المنطقة وعلى رأسها سوريا وحزب الله استخلصت الدروس من حرب تموز (يوليو) ،2006 وتوصلت الى استنتاج انها لن تتمكن من هزيمة اسرائيل والتصدي لقدراتها العسكرية، ما دفعها الى الاستثمار في تطوير صواريخ وقاذفات صاروخية انطلاقا من انها موجهة الى نقطة الضعف الاسرائيلية (الجبهة الداخلية).
وان ايران قريبة مسافة ثلاث سنوات فقط من تحقيق قدرة نووية عسكرية كاملة.
رئيس الموساد الاسرائيلي، مئير دغان،

زعمت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية ان مصانع التسليح الإيرانية تنتج حاليا صواريخ “جراد” خصيصا لإرسالها الى قطاع غزة على أجزاء. وقالت الصحيفة ان الصواريخ الجديدة يتم تقطيعها إلى أربعة أجزاء ويتم تجميعها في غزة ومداها يبلغ 16 كم مشيرة إلى ان الصاروخ الذي أطلق على عسقلان الشهر الماضي إيراني الصنع وجرى تجميعه في غزة.(د.ب.ا)

''من سيكسر خط الحدود المصرية ستكسر قدمه''.

''حماس عقب سيطرتها على القطاع قررت الاشتباك مع اسرائيل، لكن هذا الاشتباك يبدو كاريكاتوريا ومضحكا لأن الاشتباك مع خصم بمعركة يعني أن تلحق به ضررا، لكن لا تشتبك لكي تتلقى أنت الأضرار''. وأضاف أن الصواريخ التي تطلقها الحركة ''تفقد في الرمال داخل اسرائيل'' لكنها تعطي الفرصة لإسرائيل لضرب الفلسطينيين.

ان رفض حركة ''حماس'' اعادة تشغيل المعبر وفق هذا الاتفاق، يعني انها تعاقب الشعب الفلسطيني، لأنه هو المتضرر من إغلاق المعبر.

وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط

حسن نصر الله ::

من حرب تموز 2006 الى شباط 2008 فليؤرخ العالم بداية نهاية اسرائيل
!!!

صحيفة هاآرتس الاسرائيلية ردا على الابتهاج بمقتل مغنية :
من المبكر جدا الاحتفال بذلك

''لدينا حــــــرية مطلقة تماما في الرد والوصول إلى الداخل ومهاجمة أي شخص يتحمل أي نوع من المسؤولية بالنيابة عن ''حماس''. ذلك ينطبق على الجميع وأولا وأخيرا على حماس''.

أولمرت خلال مؤتمر لزعمـــــــاء يهــود أميركيين في القدس

الذين يعتقدون ان بالإمكان تنظيف قطاع غزة في غضون بضعة أيام مخطئون ويعتقدون انهم يعيشون قبل أربعين سنة”

نظام “القبة الفولاذية” الذي استثمرت فيه “إسرائيل” مبالغ طائلة لتحمي مستعمراتها من الصواريخ لن ينجح

ثبت أن النظام قد يكون مجديا أمام الصواريخ التي تطلق من مسافة تزيد على “4 كلم” على الأقل علما بأن المسافة بين بيت حانون و”سديروت” مثلا لا تزيد على كيلومترين.

اولمرت في لقاء مع ضباط احتياط كبار في مجلس الحرب

إن “خطف الجنود ليس هدفا ولا هواية في حد ذاته، المسألة مسألة الأسرى، إذا لم تحقق صفقة التبادل أهدافنا ولم يستجب العدو لمطالبنا، فلا شك أنه يجب أن يكون هناك ضغط على العدو حتى يستجيب”.
العدو “الإسرائيلي” يطالب بقوائم أخرى لينتقي منها، ونحن نقول إن المناضلين ليسوا فاكهة وخضروات حتى نقدمهم لمزاج العدو”.
القيادي في حركة حماس الدكتور أسامة المزيني

''من يشعر في الجانب الإسرائيلي بأن قتل الفلسطينيين في قطاع غزة سيوقف إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل، فهو لم يقرأ الصورة بشكلٍ صحيح''.

أن الفصائل الفلسطينية أصبح موقفها أكثر تشدداً بعد التصعيد الإسرائيلي،

''حسب توقعاتي غداً وبعد غد سنرى تصعيدا أكثر مما هو عليه من كلا الجانبين''.

مراسل صحيفة ''هآرتس'' العبرية آفي سخاروف

على قادة حماس أن يعرفوا أنهم يعيشون في الوقت الإضافي وأن إسرائيل تلاحقهم وستقصف مقارهم وشرطتهم وسياراتهم وأملاكهم» بمن فيهم إسماعيل هنية.

الوزير الإسرائيلي جدعون عزرا

أولمرت
لا داعي لأي مزايدات أخلاقية علينا

''إن ما يجب فعله واضح للغاية، فالصواريخ التي تطلق ضد الإسرائيليين في سديروت وعسقلان لابد أن توقف، ولا توجد حكومة إسرائيلية تستطيع التهاون مع هذا، وإن هذا الأمر يخضع لحق الدفاع عن النفس. وقلت للطرف الإسرائيلي علناً إنهم عندما ينخرطون في مثل هذه الأعمال للدفاع عن أنفسهم، يجب أن يكونوا على علم بتأثير عملياتهم العسكرية على الأبرياء، وأن يكون لديهم أدراك كامل بتأثير هذه العمليات على ما سيحدث في اليوم التالي''.

رايس في المؤتمر الصحفي الذي عقدته يوم أمس
ونعم الإنسانة التي تتعاطف مع المستضعفين في الأرض

قال ماكين الذي يقوم بجولة في المنطقة “اؤيد أن تكون القدس عاصمة ل”إسرائيل”. لكنه أعرب عن تأييده لعملية التسوية، متهماً حركة “حماس” بأنها تسعى لفناء “إسرائيل”. وعبر عن “قلقه الكبير” من نفوذ إيران في العراق ودعمها لحزب الله.

بلاده ستبقى في العراق حتى لو تعب الآخرون من بذل الجهود

مع فهمنا لكل أخطار هذا العصر الجديد، لا ننوي التخلي عن أصدقائنا أو السماح بتحول هذا البلد إلى منطقة لشن المزيد من الهجمات على الأمريكيين.

ديك تشيني أمس، أمام العسكريين في قاعدة بلد الجوية شمال بغداد

''لماذا لا يكون هناك تحقيق في قتل صدام حسين. الدور جاي عليكم كلكم. نحن أصدقاء أميركا قد توافق أميركا على شنقنا في يوم ما''.

ودعا القذافي العرب إلى الانضمام إلى الاتحاد الافريقي طالبا الثلث المتبقي من العرب الآسيويين إلى الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي. وقال القذافي ''إذا رفض العرب الانضمام فإنهم سوف يجدون أنفسهم محميات متفرقة''. واضاف ''كل الأمم لديها دولها فالأتراك لديهم دولتهم والفرس لهم دولتهم، والطليان لديهم دولة، أما الأمة العربية فهي أمة بدون دولة''.
القذافي في القمة العربية

قال رئيس المجلس اليهودي العالمي رونالد لاودر في حوار نشرته صحيفة ''بيلد'' الالمانية امس، إن حل إقامة الدولتين من الممكن أن يساهم في إحلال السلام بين الطرفين، لكنه عارض تقسيم القدس وقال: ''القدس مدينة يهودية يعيش فيها مسلمون ومسيحيون وسيواصلون العيش فيها. سيكون الحل صعبا ولكن المدينة لا يجب أن تخضع للتقسيم فهي مركز يهودي''

كشف سياسيون مصريون وعرب أن 210 شركات إسرائيلية تعمل في مجالات التنقيب عن النفط والعقارات وبيع الأراضي لليهود، وحذروا من خطورة الدور الذي تلعبه إسرائيل في العراق.

ليفني والاعتدال العربي
في مداخلتها الاخيرة امام منتدى الدوحة اعادت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني اطلاق نسخة جديدة من نظرية ان اسرائيل ليست عدوا للعرب وان الخطر عليهم هو من ايران.
اما لمن تتبادر الى ذهنه المشكلة مع الفلسطينيين ففي جعبة ليفني الرد المناسب ايضا، فالانسحاب من غزة ابرز دليل على ان ما تريده حماس، المرتبطة بايران، ليس التحرير، الذي حصل، وانما الاشتباك مع اسرائيل.
فهي اقترحت تبني مجموعة من المعايير التي تسمح باجراء انتخابات ديموقراطية تحجب وصول المتطرفين الى السلطة، اي بكلام آخر دعم الاجراءات المصرية مثلا لحل المشكلة بمنع ترشح الاخوان المسلمين. وكل ذلك يستمد قيمته بكونه صادرا عن ديموقراطية عريقة، لطالما عيّرت جيرانها العرب بتخلفهم في هذا الميدان

صرح رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزانى ان حكومة الاقليم لم ولن تعادي اسرائيل مطلقا بل وتتعامل معها كأي دولة اخرى في العالم .

اما بخصوص وجود شركات نفطية اسرائيلية في كردستان قال بارزانى فى مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسطاللندنية الصادرة امسانني أشير اولا الى ان السياسة الخارجية للعراق ترسم في بغداد لا في كردستان واذا ما تقرر هناك إقامة علاقات مع اسرائيل فاننا لن نتردد في ذلك ابداومن الطبيعي والعادي السماح لأي شركة اسرائيلية بالعمل في الاقليم اذا وافقت بغداد على ذلك.

ما بعرف لامتى الحال راح يمشي ،يمكن بعد مليون سنة .يسلمو نبيل

الحكي ببلاش والي بيطلع في ايدو لا يقصر