أشق ثيابي ... واصير منشق

الاحتلال قسمنا رغما عن انوفنا الى نازحين ولاجئين وقطاع غزة وضفة غربية وسكان القدس وعرب48 . لكن هذا لايكفي فقد قسم الاجئين الى لاجئين في الاردن ولاجئين في سوريا وكذلك في لبنان والعراق ومصر وفوق هذا جاليات فلسطينية في كل انحاء الارض لكن هذا لم يكن كافيا لنا كما تبين ولا ادري لماذا ؟

قسمنا اطرافنا المقسمة اصلا وهنا رفعنا انوفنا بعد كل تقسيم

قسمسنا انفسا وتفاخرنا بالمجد والشهداء ولتكن البداية جبهاوية :

الجبهةالشعبيه لتحرير فلسطين تاسست سنة 1967م التي انشقت منها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامه سنة 1968 م وكذلك انشقت من المنشقة جبهة التحرير الفلسطينية سنة 1977 م وكذلك الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والتي تاسست سنة سنة 1969 بعد ان انشقت عن اول المذكورين اعلاه (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ) وقد انشق كذلك عن الديمقراطية سنه 1989 م حزب جديد اطلق علية اسم (حزب فدا) هذة خمسة ولنكمل الطريق في التعداد العام الذي صار لزاما علينا ان نقوم به كل سنتين لنتعرف على اجزاء شعبنا المتناثرة .

جبهة التحرير العربية الموالية لحزب البعث العراقي تاسست سنه 1969 م بين قوسين (على عكس منظمة الصاعقة الموالية للبعث السوري التي تاسست سنة 1967 م ) الجبهة العربية لتحرير فلسطين تاسست سنة 1993 والتي انشقت عن جبهة التحرير العربية التابعة لحزب البعث بعد اتفاق اوسلوا.

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني التي تاسست سنة 1967م واصبحت فيما بعد تابعة لحركة فتح سنة 1971م لكنها سرعان ما عادت مستقله بعد بروز احد قادتها .

حزب الشعب الفلسطيني حزب تعود جذورة للعشرينيات لكن اعيد تاسيسة سنه 1982 م .

حركة الجهاد الاسلامي تاسست في السبعينيات و حركة المقاومة الاسلامية ( حماس) تاسست سنة 1987م لكن تعود جذورها الى الاخوان المسلمين التي تاسست في الاربعينيات .

حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح) تاسست سنة 1965م وانشقت عنها منظمة ابو نضال (حركة فتح/المجلس الثوري ) سنة 1974م وكذلك انشقت عنها حركة فتح/مسيرة التصحيح سنه 1980م ، وفي سنة 1983 انشقت عن فتح حركة جديدة سميت (فتح الانتفاضة ) ، وسنة2006انشقت حركة في مخيم نهر البارد في لبنان سميت بفتح الاسلام , وفي هذة السنة سنة 2007 انشقت عن فتح حركة جديدة باسم فتح الياسر .

حزب التحرير الذي تاسس في سنة 1953م ، وفوق كل هذة التقسيمات ستجد منظمات وفصائل شعبية واسلامية ومنها جيش الاسلام وجيش المؤمنين ولجان مقاومة الشعبية واذا تركنا الداخل الفلسطيني وسنجد في مخيمات الاجئين اضافة الى كل ما تقدم (انصار الله )،(عصبة الانصار)،(والحركة الاسلامية المجاهدة) ولا تستغرب بانشقاق يحدث في هذة التنظيمات الصغيرة كماحدث في عصبة الانصار التي انشق ابن منظمها عن ابية وشكل ( عصبة النور). وغير ذلك الكثير الكثير

فهل هذا التعداد يكفينا لكي نضع حدا للنزاعات التي تدور بيننا لا اريد انا ازيد عليكم ولكن استعرضت لكم هذا التاريخ الحافل بالانقسامات لكي نتخطى كل اختلافاتنا ونتحد لاجل فلسطين يكفينى رؤساء وقادة فهذا شعب صار الكل فيه زعماء وهذه مفخرة لنا لكنها مفخرة تجر الحقد والحسد ومن بعدهما الدم

منشق ... عفوا منقول

مواضيع مقترحة


بتكرهك يا اغا
الاشياء التى تجعل المرأه لاتنسى الرجل
النجم هذا الاسبوع من ؟ضيفنا اليوم هو توب 20
مقارنه بين الرجل الغربي والرجل العربي مع زوجته
الـمـــــرأة هــي...ول والــرجــــل
هرمون مستخلص من الإناث يمنع الشجار بين الزوجين!