أشهر أفلام الرعب العالمية

الدمية القاتلة
"تشاكي" أو الدمية القاتلة هو عنوان أحد أشهر أفلام الرعب. ظهر الفيلم لأول مرة سنة 1988 ثم توالت أجزاء منه، كان آخرها سنة 2004 حيث ستصير للدمية تشاكي أسرة أيضا. ويتوقع ظهور جزء سادس من السلسلة في 2013.
البريق أو دي شاينينغ
هو فيلم للمخرج الشهير ستانلي كوبريك تم إنتاجه سنة 1980. يتناول الفيلم المشحون بالإثارة، الأماكن التي يسكنها أشباح وأرواح شيطانية. الفيلم من بطولة النجم جاك نيكلسون. إنه من أهم أفلام الرعب النفسي.
فيلم الصرخة
إنه فيلم رعب يتناول أفلام الرعب كموضوع له، حيث أن القاتل مهووس بهذا النوع من الأفلام. الفيلم الذي أنتج سنة 1996 سيليه أجزاء أخرى عن نفس القصة، نظرا للنجاح الجماهيري الذي حققه.
أفلام دراكولا
لقد تم تناول شخصية دراكولا أو مصاص الدماء في الكثير من الأفلام العالمية. لقد ظهر أول فيلم عن هذه الشخصية سنة 1931، وتوالت بعده سلسلة من الأفلام.
محامي الشيطان
أنتج فيلم "محامي الشيطان" سنة 1997، حيث يؤدي فيه النجم آل باتشينو دور الشيطان. تدور قصة الفيلم حول محام تحدث له ولزوجته أشياء غريبة ليكتشف في الأخير أنه أحد أبناء الشيطان.
سيد الإثارة والتشويق
يعد ألفرد هيتشكوك ملك الإثارة والتشويق بلا منازع. تحبس أفلامه الأنفاس وتثير الرعب في نفوس المشاهدين. في الصورة يبدو هيتشكوك رفقة طائرين، في إشارة إلى فيلمه الشهير" الطيور".
أفلام ستبقى محفورة في ذاكرة المشاهدين
إنه أحد أفلام هيتشكوك الشهيرة، الذي يتناول المرض النفسي كموضوع له. في الصورة تبدو اللقطة الأساسية في الفيلم: الضحية في الحمام، دقائق قبل أن يجهز عليها القاتل.
الصراع مع الكائنات الفضائية
أحد العناصر التي اعتمدت عليها أفلام الرعب، هو الخوف من الآخر الذي لا نعرفه. حيث تناولت الكثير من الأفلام الصراع المفترض بين الإنسان والكائن الفضائي. في صورة تظهر الممثلة سيغورني ويفر في فيلم "أليين".
فيلم فرانكشتاين
أنتج الفيلم سنة 1931 حيث اخترع فرانكشتاين وحشا. في الصورة يظهر الممثل بوريس كارلوف الذي أدى شخصية الوحش. لقد ظل فرانكنشتاين شخصية مميزة في عالم الأفلام الخيالية المرعبة.
فيلم "بولترغايست"
أخرج المخرج الشهير ستيفان سبيلبيرغ أحد أشهر أفلام الرعب، وهو فيلم "بولترغايست" سنة 1982. حيث يحكي قصة طفلة تتواصل مع أرواح شريرة. إنه الفيلم الذي يراه العاملون في هوليود كفيلم نحس، حيث أن أغلب أبطاله ماتوا بعد تصويره في سن مبكرة وبطرق غريبة.