أطعمة تسبب لك الأرق

5466005



: إذا كنت قد توقفت عن شرب قهوة في المساء وتوقفت أيضاً عن النظر إلى شاشة هاتفك قبل موعد النوم ورغم ذلك لا يأتيك في موعده قد يكون السبب نوعية الأطعمة.



النوم جزء من الصحة العامة، وحصولك على القدر الكافي منه يعتبر من أهم الأشياء التي تقوم بها برعاية صحتك، إليك أهم الأطعمة التي يجب تجنبها من أجل نوم سهل ومريح كما أوردها موقع 24 الإماراتي:



السكريات. إذا كنت تحتاج إلى تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من المساء احرص ألا تكون مليئة بالسكر، حتى لا يؤثر ذلك على نسبة السكر في الدم. ابتعد عن الأطعمة السكرية مع حلول المساء وخاصة قبل النوم.



البندورة: بحسب الكلية الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي تسبب البندورة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض مثل البصل والثوم والتوابل السهر وعدم مجيء النوم بسهولة. احرص على تناول هذه الأطعمة في وقت مبكر من المساء، وليس قبل النوم مباشرة.



شريحة اللحم. تحتوي شريحة اللحم على نسبة عالية من البروتين والدهون، ما يجعلها طعاماً ثقيلاً في العشاء، عندما تتجه إلى النوم يحدث تباطؤ في عملية التمثيل الغذائي، لذلك من الأفضل أن يحتوي العشاء على أطعمة سهلة مثل الخضروات والكربوهيدرات.



الشوكولا. يعطل الكافيين الذي تحتوي عليه الشوكولا دورات النوم. قد تختلف استجابات الناس للشوكولا، لكن مهما كان تأثيرها الجيد على تعديل المزاج تجنب تناول الكثير منها في المساء.



الكعك والكوكيز. تحتوي هذه الحلوى على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، ومعها الآيس كريم وغيره من الحلويات، عليك تجنب كل ذلك كلما اقترب موعد نومك، وإذا كنت بحاجة لوجبة خفيفة يمكن تناول بعض الجبن والفاكهة أو زبدة الفول السوداني، لأن السكريات تسرع عملية التمثيل الغذائي ما يؤخر الاستسلام للنوم.




الأحد, 05 يناير, 2014 10:54