أعلى 10 أفلام أمريكية إيرادا في 2011

شهد عام 2011 تقديم العديد من الأفلام السينمائية الأجنبية الناجحة، والتي كان الجمهور ينتظر بعضها، إما لأنها تكملة لأجزاء سابقة مثيرة، أو تم عمل دعاية مكثفة لها أشعلت حماس المتابعين لمشاهدتها، أو اشترك في تمثيلها نجوم كبار يحسب لهم ألف حساب.

وفيما يلي قائمة تتضمن عشرة الأفلام الأُوَل التي تربعت على عرش الإيرادات في أمريكا في 2011:

1.الجزء الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر الأسطورية، والذي حمل عنوان Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2، برصيد إيرادات بلغت 381 مليون دولار.

ويعرض الفيلم المواجهة الأخيرة والنهائية بين الصبي الذي عاش، الساحر هاري بوتر ورفيقاه رون ويزلي وهرميون جرينجر، ضد ساحر الظلام المرعب فولدمورت، في أقوى أجزاء السلسلة من حيث المؤثرات الصوتية والبصرية والإخراج والتمثيل أيضا، لعب أدوار البطولة في الفيلم دانيل رادكليف، وإيما واتسون، وروبرت جرينت.

2.الجزء الثالث من فيلم Transformers: Dark of the Moon الذي تمكن من تحقيق إيرادات بلغت 352 مليون دولار، ويحكي قصة كائنات متحولة أتت من كوكب خارج المجموعة الشمية لتسيطر على الأرض، والصراعات الدامية التي تدور، وهو من بطولة شيا لابيوف وروزي هنتينجتون وايتلي وتيريز جيبسون.

3. فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 1، الذي بلغت إيراداته 268 مليون دولار، وهو جزء جديد من سلسلة مصاص الدماء كولين الذي يحب البشيرة بيلا سوان، اللذين تمكنا أخيرا من الزواج، ليحققا حلما طالما حلما به سويا ووقفت دونه العقبات، وهو من بطولة كريستين ستيوارت وروبرت باتينسون.

4.الجزء الثاني من فيلم The Hangover الذي حقق إيرادات بلغت 254 مليون دولار، ويدور حول سفر الأصدقاء الأربعة فيل وستو وآلان ودوج لتايلاند لحضو حفل زفاف ستو، ولكن تتكرر المأساة، حيث يستيقظون في اليوم التالي بعد حفل العزوبية في مكان غريب لا يعرفونه أو يذكرون كيف أتوا فيه، ليبدأ البحث عن سر ما وصلوا إليه، وهو من بطولة برادلي كوبر وزاك جاليفيانكز وإد هيلمز

5.فيلم Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides الذي حقق 241 مليون دولار، وهو جزء جديد من مغامرات الكابتن جاك سبارو، في مواجهة ساخنة وأسطورية بينه وبين ذي اللحية السوداء وبلاك بيرد للبحث عن ينبوع الشباب، وهو من بطولة جوني ديب وبينولوبي كروز.

6. فيلم الإثارة والحركة Fast Five الذي حقق إيرادات بلغت 210 مليون دولار، ويحكي عن دومنيك وفريقه المشاكس الذين يحاولون القبض على إحدى عصابات المخدرات، فيتورطون في عمليات ضد القانون، وقد لعب أدوار البطولة فيه فين ديزل وكريس مورجان وجاري سكوت ثومبسون وبول ووكر ودواني جونسون.

7. الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة Cars الذي حقق إيرادات 191 مليون دولار، ويحكي قصة مشاركة السيارتين ماك كوين وماتر في سباق عالمي للسيارات، وكيف يتمكنان من مواجهة العقبات التي تقع لهما، وتأكيد صدقتهما وتقويتها في نفس الوقت، وقد قام بالأداء الصوتي في الفيلم أوين ويلسن ولاري ذا كابل جاي وميشيل كاين.

8. فيلم لإثارة والخيال Thor الذي حقق إيرادات 181 مليون دولار، ويدور حول المحارب الأسطوري "ثور" الذي يؤدي به غروره إلى النفي في كوكب الأرض، ويعيش عيشة البشر على سبيل العقاب، في الوقت الذي يستولي فيه أخوه المُتبنَّى على مكانه على العرش ويقتل أباه، وقد لعب أدوار البطولة فيه كريس هيمورث وأنتوني هوبكينز وناتالي بورتمان.

9. فيلم Rise of the Planet of the Apes الذي حقق إيرادات بلغت 177 مليون دولار، وهو الجزء الذي يشرح كيف وصلت القرود لحكم كوكب الأرض، حيث بدايات التجارب التي يجريها عالم هندسة وراثية لتنمية ذكاء القرود، وصولا لخروجهم عن السيطرة ومهاجمة البشر، وهو من بطولة جيمس فرانكو وأندي سيركس وفريدة بينتو.

10. فيلم Captain America: The First Avenger، الذي بلغت إيراداته 176 مليون دولار، الذي يحكي عن ستيف روجرز الذي حوله مجموعة من الباحثين لبطل خارق يدافع عن أمريكا على الرغم من خسرانه وظيفته في الجيش، وهو من بطولة كريس إفانس وهيو ويفنج وصامويل إل جاكسون.