أغذية لصحة عينيك






هناك مجموعة من الاغذية المهمة التي عليك تناولها لتحافظي على البشرة المحيطة بعينيك من التجاعيد، بالاضافة الى انها تقوي النظر




زيت السمك: يزوّد السمك وزيوت الأسماك الفيتامينات A-D اللذان ينتجان الصبغات الوقائية في العين. تزوّد زيوت الأسماك الأحماض الدهنية أوميغا -3 التي تبقي الأوعية الدموية مفتوحة وتقلل من الجلطات.




العنب البري: تحتوي عشبة العنب البري على anthocyanosides الذي يقوّي الأوعية الدموية ويحسّن توزيع الدم الذي يساعد في معالجة مرضى السكري retinopathy، ماء عين، انحطاط البصر، وزرقة العين. كما يساعد العنب البري على تحسين الرؤية الليلية بتقوية شبكيّة العين.




بكتين التفاح: العوّامات التي ترينها أحيانا على عينك هي عبارة عن قطع من الخلايا الميتة التي تعوم ضمن العين. ولكن بكتين التفاح يساعد على التخلص منها.




الجزر :معروف منذ القدم بدروه في حماية العيون والابحاث الجديدة تؤكد ذلك . والسبب هو أن الجزر غني بمادة البيتا كاروتين الضرورية للرؤية لاسيما في الظلام.




السبانخ : يحتوي على مادتي اللوتين والزيكسانتين وهما تحميان البصر وتوجدان أيضا في القرع والبروكولي والبازلاء.




الفلفل :يحتوي الفلفل بجميع ألوانه الأصفر والأحمر والأخضر على نسبة عالية من فيتامين سي أكثر من وجوده في البرتقال.كما أن نقص هذا الفيتامين يسبب إصابة العين بمرض الماء الأبيض.


أ



السبت, 05 يناير, 2013 16:18