أغلى 5 حالات طلاق في تاريخ القضاء

1-اضطر الملياردير الروسي "ديميترى روبولوفليفتش"، المُصنف بالمركز الـ147بين مليارديرات العالم في مجلة "فوربس"، إلى دفع 4,5 مليار دولار لزوجته السابقة، التي حصلت بموجب قرار محكمة جنيف على حضانة طفلتهما البالغة من العمر 13 عامًا، إضافة إلى نصف قيمة منزل الزوجية في حي "Cologny" الذي يعد من أرقى الأحياء في العاصمة السويسرية، وقد طالبت الزوجة بالطلاق عام 2009، بدعوى عدم قدرتها على تحمل "خيانات زوجها المتكررة".

2-تكلف الملياردير الفرنسي “ليك وايديلستين” 2,5 مليار دولار لتطليق “جوسلين بيريسيت” عام 1999، وذلك بعدما خضعت الزوجة السابقة لعملية تجميلية باءت بنتائج عكسية، الأمر الذي تسبب في نشوب خلافات بين الزوجيّن انتهت بالطلاق.

3-تزوج رجل الأعمال الأسترالي- الأمريكي “روبرت مردوخ” من “أنا تروف” 1967، وأنجب منها 3 أبناء، إلا أنهما انفصلا بعد 32 عامًا، ودفع “مردوخ” لزوجته مبلغ 1,7 مليار دولار، ولم يتم الكشف عن شروط التسوية بينهما، إلا أنها احتفظت أيضًا بشقة “بنتهاوس” من ثلاثة طوابق في “نيويورك”.

4-تزوج الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا1 “بيرني إيكلستون” من عارضة الأزياء " سلافيتسا راديتش" التي كانت تصغره بـ28 عامًا، وبعد زواج دام 23 عامًا، طالبت “سلافيتسا” بالطلاق لـ"سوء سلوك زوجها"، وقد حصلت منه على 1,2مليار دولار على سبيل التسوية.

5-صُنف رجل الأعمال السعودي “عدنان خاشقجي”، كواحد من أغنى أغنياء العالم في الثمانينات، حيث بلغت ثروته وقتها 4 مليارات دولار، يمتلك 12 منزلًا في دول متفرقة من بينها باريس وإسبانيا وفرنسا، كما يمتلك 100 سيارة ليموزين، بالإضافة إلى مزرعة للخيول العربية، ويخت تبلغ قيمته 75 مليون دولار، وكان قد تزوج من البريطانية “ساندرا دالي” ذات الـ20 عامًا سنة 1961، وغيرت اسمها إلى “ثريا” عقب اعتناقها الإسلام، لكنهما انفصلا بعد 19 عامًا، ودفع لها “خاشقجي” 874 مليون دولار.

----
يمكنكم الأن متابعة نشرة ياساتر لأبرز المواضيع
تابعوا ياساتر على فيسبوك ، تويتر ، بينريست
يمكنكم الأن تصفح كل أخبار ياساتر
----


الأثنين, 03 نوفمبر, 2014 15:33