أفضل الطرق لعلاج مشاكل الشعر

جميعنا يحب شعره و لن يمانع في اتخاذ تلك الخطوة الإضافية للعناية به، و لتحصلي على شعر جميل براق و لامع استخدمي هذه العلاجات المنزلية البسيطة:
· إن شطف الشعر بالشاي هو أحد أقدم الطرق لإضفاء اللمعان على الشعر. اغلي أوراق الشاي المستخدم في مقدار كاف من الماء ، و دعيه حتى يبرد، ثم استخدمي هذا السائل للشطف النهائي.



يمكنك إضافة كمية قليلة من البيكنج صودا إلى الشامبو فهي تزيل الأوساخ و الدهون من شعرك، و ذلك لإعطائه منظراً لامعاً.
· لإزالة الأوساخ و الشوائب الأخرى من شعرك يمكنك استخدام ربع كوب من خل التفاح الطبيعي في جالون من الماء المقطر. يمكنك حفظ هذا المحلول في الثلاجة و استخدامه مرة كل أسبوعين للحصول على شعر نظيف ناعم حريري و لامع. إن الطريقة المثلى لاستخدام هذا المحلول هي أن تبللي شعرك بالماء الدافئ، ثم تغسليه بالشامبو و من ثم تشطفيه، بعد ذلك اسكبي كوبين من هذا الخليط على شعرك و اتركيه لبعض الوقت، و المرحلة الأخيرة هي أن تشطفي شعرك بماء بارد.
· لإضفاء تلك اللمعة الإضافية على شعرك قومي بصنع كوب من قهوة الإسبريسو المركزة، و دعيها تبرد، ثم اسكبيها على شعرك و هو جاف و اتركيها عليه مدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي شعرك لتتمتعي باللمعان و البريق الإضافي.
· يمكنك أيضاً أن تصنعي شامبو بالبيض في المنزل، و هذا يتطلب: 1 بيضة، 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون، 1 ملعقة طعام من عصير الليمون، 1 ملعقة طعام من الصابون القشتالي [و هو صابون صلب يصنع من الزيوت النباتية] 1/2 كوب من الماء أو شاي الأعشاب، و أخيراً 5 قطرات من الزيوت الأساسية على حسب اختيارك. امزجي جميع ما سبق سوياً لتحصلي على شامبو بالبيض و الذي يمكنه أن يضفي لمعاناً على شعرك.
· يستخدم الكثيرون منا الشامبو حين الرغبة بتنظيف الشعر. جربي هذه الطريقة كنوع من التغيير، قومي بتدليك شعرك و فروة رأسك بالبيكنج صودا، فهي تمتص الزيوت و تخفف من الجلد الميت على فروة الرأس. اشطفي شعرك جيداً بالماء. في البداية سيكون شعرك جافاً لكن بعد عدة أسابيع ستزول القشرة نهائياً و ستحصلين على شعر لامع و ناعم.