أفضل عشرة كتب عربية وإنجليزية

إن مرض السكري من النمط (1) مرض استقلابي واسع الانتشار، يصيب كثيراً من الأطفال، ولا يعاني الأطفال من المرض أكثر من معاناة من يستعمل نظارة، برغم أن المريض يعتمد على الأنسولين، وقد أتاحت طرق العلاج الحديثة للطفل السكري أن يأكل ويشرب ما طاب له طالما سمح له مستوى الأنسولين في دمه بذلك. وليبين هذا الكتاب السبل الكثيرة التي تقلل من خطر السكري بتغيير طرائق الحياة.

تحويل تصرف طفلك من لا إلى نعم

جيري وايكوف، بربارة أونيل

إن هذا الكتاب هو كناية عن دليل مفيد يشرح للأهل كيفية التعامل مع الأولاد العنيدين والمشاكسين والأعزاء على قلوبنا في وقت واحد فالنصيحة واضحة وحساسة وسهلة الإتباع. وهو يتضمن استراتيجيات عملية وسليمة لحث الأولاد على التعاون مع الأهل على غرار كتاب تربية الأولاد وتأديبهم من دون صراخ أو ضرب وهو الكتب التأديبي السلمي الأول في أميركا الشمالية، فإن كتاب تحويل تصرف طفلك من لا إلى نعم يعرض على الأهل طرقاً علمية وسليمة لحث أولادهم على اتباع تعليماتهم من دون أي نزاع.

كيف تتمتع بالسعادة في حياتك

هادي المدرسي

هل السعادة تخضع للصدفة أو للإرادة؟ وهل هي موهبة إلهية تولد مع البعض، ويحرم منها آخرون؟ أم أن لها عوامل وأسباباً، فإذا توفرت تلك العوامل والأسباب جاءت السعادة كنتيجة طبيعية لها، وإلا فلا يمكن الحصول عليها بأي شكل من الأشكال؟ في الحقيقة إن الإجابة على هذه الأسئلة تتوقف على مفهومنا للسعادة، فإذا اعتبرناها لذة مطلقة بلا نهاية، وثروة هائلة بلا حدود، وراحة كاملة بلا تعب، وشباباً دائماً بلا شيخوخة، وحياة هنيئة بلا موت، وغنى فاحشاً بلا حاجة، فإن مثل هذه السعادة ضرب من ضروب الوهم.

الأمم المتحدة: منظمة تبقى ونظام يرحل

فؤاد البطاينة

في هذا الكتاب محطات توفر معرفتها الأسس الضرورية للتعامل الواعي الناجح مع الأمم المتحدة من أجل الحفاظ على مصالح الدول والتسويق الناجح لقضاياها، وتبرز الأمم المتحدة كخيار يتعدى ما علينا من شقه السياسي إلى ما لنا منه من مكاسب وحقوق اقتصادية وتقنية وفنية يعز الحصول عليها من خلال العلاقات الثنائية. صورة واقعية لعمل الأمم المتحدة وملعوبها أحياناً، بما يوضح آليات اتخاذ القرارات، من حيث صياغة وتبني مشاريعها، وطرائق عملها على أرض الواقع في تصريف أعمالها ومعالجة بنودها وتعاطيها مع الأزمات.

تعلم الطبخ مع الشيف رمزي

الشيف رمزي شويري

تعلم الطبخ مع الشيف رمزي شويري سلسلة كتب متميزة المادة والعرض تقدم وصفات لأهم أطباق اللحوم والدجاج والأسماك، حيث تشرح بطريقة مختصرة طريقة تحضير الطبق المقدم، هذا إلى جانب ذكرها لمكونات كل طبق ولمقاديره ولمدة التحضير.. وهذا الكتاب الذي بين يدينا يدخل ضمن كتب هذه السلسلة وهو يهتم فقط بتحضير أطباق السمك على أنواعه المختلفة، فيذكر طريقة إعداد طبق: سمك بالسمّاق، وطبق سلمون مريف مع العدس بالكاري، وفيليه السمك مع الخضار المقطعة، وطبق السمك السردين المقلي مع الخضر وغيرها.

The Road

Cormac McCarthy

أب وإبنه يمشيان وحدهما في شوارع أميركا التي أصابها الدمار،لا شيء يتحرك في هذا المنظر الطبيعي. البرودة الشديدة تكاد تكسر الصخور، وعندما تتساقط الثلوج تبدو وكأنها رمادية اللون. السماء مظلمة. وجهتهم الساحل، بالرغم من أنهم لا يعرفون ماذا ينتظرهم هناك. لا يملكون شيئا فقط يملكون مسدسا للدفاع عن أنفسهم ضد ما يمكن أن يظهر لهم من وحوش برية والملابس التي يرتدونها والقليل من الطعام.

The Moon

Michael Carlowicz

عندما يذكر أحد القمر ما الذي تفكر فيه؟ هل تذكر نيل أرمسترونج أول رائد فضاء حط على سطح القمر. هل تفكر يوما مماذا مصنوع القمر، هل يصيبك هلع عندما تنظر الى القمر في ليلة صافية؟ مهما كانت أفكارك عن القمر، نحن البشر شعرنا برابط عميق مع هذا الجرم السماوي عندما نظرنا اليه في السماء من أول مرة.

The Five Love Languages

Gary Chapman

يقول الدكتور غاري شابمان الذي يعمل كمستشار للزواج منذ 30 سنة أن عدم السعادة في الزواج له سبب واحد أننا نتحدث لغات مختلفة للحب، ويعرف خمس لغات للحب وهي: الكلمات المؤكدة والمطمئنة، قضاء وقت كاف وجيد، تبادل الهدايا، التصرفات المفيدة والمؤثرة، واللمس الجسدي. يفسر الدكتور غاري كل لغة بطريقة مرحة.

Threshold Resistance

A. Alfred Taubman

يروي هذا الكتاب البداية المتواضعة لتوبمان في الخمسينياتِ في مدينة ديترويت، حيث قام ببَناء شركة عقارات ناجحةِ جداً والتي غيرت مراكز التسوق تغييرا جوهرياً.

أدرك توبمان أن مراكزِ التسوّق الكبيرةِ يُمْكِنُ أَنْ تَزدهرَ في الضواحي وذلك من خلال انشاء عدد كبير مِن الدكاكينِ داخل مراكز التسوق بدلا من الموجودة في شوارعِ المدينةِ الرئيسيةِ.

Married to another Man

Ghada Karmi

يهوديان، يزوران فلسطين في العام 1897، لاحظَوا بأن الأرض كَانت مثل العروس، جميلة، ولكن متزوّجة مِنْ رجلِ آخرِ. ولكن إذا وجِد مكان لإسرائيل في فلسطين، أين سيذهب شعب فلسطين؟ هذه المعضلة التي لم تستطع إسرائيل ايجاد حل لها حتى يومنا هذا. ان النزاعَ بين إسرائيل والفلسطينيين اليوم يزداد خطورة.

شكرا يااسراء
thanx,i hope we can read it
شكرا اسراء , لكن ما اسم الكتاب الأول؟