أفضل لوكات الفنانات العربيات للعام 2011

من وراء الكواليس وجلسات التصوير وصولاً إلى أسابيع الموضة والكليبات الغنائية، كان لنا في هذا الأسبوع جولة إنتقائية كاملة حاولنا خلالها رصد ما أمكن من إطلالات الفنانات العرب. أمّا النتيجة فليست بالتحديد أفضل أو أجمل لوكات العام 2011 سيما أن الموضوع نسبي للغاية، ولكن أبرز الإطلالات الجمالية التي حظيت بإعجابنا خلال السنة بكل بساطة.
إذاً، هل هو الشعر أو المكياج أو المزيج العام بينهما؟ ربما هي الإضاءة المتقنة أو خبرة المصور الفوتوغرافي؟ الأمر متروك لتقييمكِ الشخصي والنهائي بعد الإطّلاع على إختياراتنا التالية:
- شيرين عبد الوهاب: من أجمل الإطلالات الصافية التي لفتت نظرنا هذا العام تأتي إطالة النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب ضمن جلسة تصوير خاصة لصالح مجلة "لها". اللوك يتميز بالصفاء الماتي والآي لاينر الرفيع الذي إعتمدته خبيرة تجميل النجوم هالة عجم خلال موسم الصيف كما يُعزّز من حواجب شيرين الرفيعة والتي تليق بها بالفعل بالتناقد مع صيحة الحواجب العريضة السائدة.
- مايا دياب: الحقيقة أن العام 2011 هو عام مايا دياب بإمتياز سيما في وسط الجمال والموضة. ورغم تعدّد لوكات مايا الجميلة، إلا أنّ إطلالتها على غلاف مجلة "نسرينا" لفتتنا بشدة ربما لأنها ذكّرتنا بجلسات تصوير العارضة كيت موس القديمة لصالح مجلة Vogue (بالتحديد سترة سائق الدراجة النارية Biker Jacket) وتسريحة شعر ومكياج النجمة المكسيكية Lucia Mendez خلال فترة التسعينات. إنه بإختصار ذلك المزيج بين الرومانسية والـ Edginess (أي الحدة) في آن الذي جعل دياب تتميز على هذا الغلاف عن سائر الأغلفة والصور الأخرى خلال العام.
- نانسي عجرم: هل هو فستان Miu Miu الأسود القصير الذي إرتدته أو تأثير هورمونات الحمل...؟ لا نعلم، لكن بساطة النجمة نانسي عجرم خلال حضورها عرض المصمم إيلي صعب الباريسي لـ Haute Couture الصيف جعلتها تُدرج على قائمتنا اليوم. وكأنّ الفنانة اللبنانية سرّحت شعرها بنفسها ووضعت القليل من البلاش المرجاني مع ظلال العيون البني ثم إنطلقت لمشاهدة العرض وإلتقاط الصور.
- هيفا وهبي: لا أحد يمكنه المزايدة على جمال النجمة هيفا وهبي ولكن إطلالتها الثالثة في البرايم الأخير من برنامج "ديو المشاهير" كانت الأكثر نضارة برأينا هذا العام. فقط أنظري إلى تناسق أحمر الشفاه الوردي "مثل البراعم" Plum Pink مع الآي لاينر الأسود والخدود الممتلئة بالإضافة إلى بدلتها الـ Body البيضاء الناصعة من Hakaan لتفهمي ماذا نقصد بالتحديد.
- أليسا: إطلالاتها كانت قليلة نسبياً هذا العام بما في ذلك تصوير أغنية واحدة فقط من ألبومها الأخير "تصدق بمين ". ومن هذا الكليب بالذات إخترنا أحد أجمل لوكات العام 2011 حيث يمزج خبير التجميل بسام فتوح بين الوردي الماتي فوق الشفاه والألوان المعدنية الـ Metallic فوق الجفون بإستخدام مستحضرات المكياج التي تحمل إسمه حصرياً.
- ميريام فارس: لا نعلم بالتحديد لما أُعجبنا بإطلالة ميريام فارس خلال تواجدها في باريس لمتابعة عروض الـ Couture للشتاء الحالي رغم أنّ شعرها كان مجعداً على طبيعته ومكياجها كان أقل إبهاراً عن العادة. ولكن الأكيد أنّها ضمنت بها تواجدها على قائمتنا لأفضل لوكات العام خاصةً أنّ أحمر الشفاه الـ Nude والبريق البسيط عند حدود العينين من الداخل جعلاها تبدو جميلة بدون مجهود يذكر أي Effortlessly Chic.
- نوال الزغبي: لطالما كانت لوكات النجمة العالمية جينيفر لوبيز تليق بها وهذا يشمل أيضاً إطلالتها بكعكة الشعر المرتفعة في كليب أغنية "ألف ومية". النجمة اللبنانية نوال الزغبي تحل كذلك كنجمة متألقة على قائمة إختياراتنا الجمالية الأفضل للعام 2011 والفضل يعود ليس فقط لتسريحتها، بل أيضاً لمكياجها السموكي الأسود الذي عَزّز جمال عينيها بنكهة حادة وأرستقراطية.