أفكار لتصميم غرفة طفلك

يحظى الأهل عادة بأقل من ثمانية أشهر للتحضير لولادة الصبي الصغير، وخلال هذا الوقت عليهم شراء المستلزمات الخاصة وإخبار الأهل والأصدقاء عنها وتصميم غرفة نوم الطفل الذي سيُرحَّب به في منزله.
وينبع تصميم غرفة الطفل عادة من محبّة الأهل لأنهم يريدون له الحصول على غرفة نوم لطيفة وحماسيّة أو هادئة للنوم واللعب والنموّ، لذا صمّمي غرفة طفلك بموضوع تحبّينه ليحبّه هو أيضاً خلال نموّه.
- اطلي الغرفة بلون صلب كي لا تضطري لدهنها من جديد إذا كان خيار التعديل والتغيير وارداً في ما بعد. فالأزرق على سبيل المثال يتماشى مع أيّ موضوع تختارينه مثل السّيارات أو القراصنة، كما يمكنك أن تضمّني الديكور لوحة جدارية إذا كنت من محبّي الفن.
- ضعي سرير الطفل إلى جانب حائط صلب كي لا يتمكّن من سحب الأغراض من الخزانة أو عن الرفوف أو حتى الوصول إلى النافذة. يمكنك شراء سرير يتحوّل بحسب عمر الطفل، كما يمكنك وضع صندوق وطاولة للعب يرافقانه خلال عمر الطفولة.
- ضعي فراشاً وبياضات تناسب سرير الصغير كي تتفادي أيّ فراغ يسبّب له الأذى، ولا تنسي تنسيق البياضات مع الفكرة التي اخترتها للديكور.
- أضيفي بعض الملصقات أو الإطارات التي تكمّل موضوعك وعلّقيها على الحائط، أو اختاري بعض الشارات اللاصقة لتزيين الحائط، وصمّمي جدارية حيوية وكبيرة مثل صور العربات والحيوانات ولا بد أن تكون مرتبطة بالموضوع.
- أما بالنسبة للنوافذ، فاختاري لها ستائر بألوان صلبة تتطابق مع بياضات سرير طفلك، كما يمكنك أن تضيفي إليها ستائر تتحكّم بالضوء.
- ضعي بعض الأماكن التي تنفع للتخزين دون أن تفسدي التصميم الذي اخترته، على سبيل المثال ضعي بعض الرفوف التي لا بد أن تكون عالية كي لا يتسلّقها الصغير وكي تحظى بمساحة أكبر بعيداً عن الأرضية، على أن تطابق الأثاث من ناحية التصميم والألوان.
- أضيفي بعض الأكسسوارات لتكملي ديكور الغرفة مثل الألعاب والحيوانات المحشوّة، كما يمكنك وضع المصابيح المصمّمة بأشكال وألوان مختلفة.