أقلام ماكياج ضرورية في حقيبة حواء

تعاني كثير من السيدات والعاملات منهن بشكل خاص، من قلة الوقت الصباحي لوضع الماكياج، حيث تكون الأولية لتجهيز الأولاد قبل الذهاب للمدرسة، ناهيك عن بعض الأعمال المنزلية التي لا تحتمل التأخير.

وعلى الرغم من قلة هذا الوقت، إلا أن لدى حواء العاملة أو التي تقتضي ظروفها الخروج مبكرا وعلى وجه السرعة، لديها اختيارات أخرى قد تسهل لها عملية وضع الماكياج، وأساس هذه الاختيارات هو ما تحتويه حقيبة يدها، فلا بد من تحتوي هذه الحقيبة على أربعة أقلام أساسية ليتسنى لها وضع ماكياجها كما تريد.

وأول هذه الأقلام الأربعة قلم تحديد العيون، فهو يساهم بتحديد الجفون العلوية باللون الأسود أو البني الداكن في جعل العيون تبدو اكثر اتساعا، مما يزيد من جمالها، واختاري لون محايدا من درجات البيج استنادا للون بشرتك، إذا كانت بشرتك داكنة اختاري درجة أقل من لون بشرتك.

أما القلم الثاني فهو قلم الماسكارا، حيث ابتكرت شركات مستحضرات التجميل العديد من الطرق لرفع وثني وتطويل الرموش، وكل ما عليك هو اختيار النوع الذي تفضلينه وتثقين به، واستعمالها، ونؤكد هنا بأن لون الماسكارا يجب أن يتلاءم مع لون العيون وليس لون الثياب.

أما القلم الثالث فهو قلم تحديد الشفاه، واعلمي أنه يجب أن يكون قلم تحديد الشفاه فاتحا إذا أردت أن تبدو شفاهك كبيرة وممتلئة، وليس داكناً، وننصحك باستعمال قلم الملمع لإضفاء لمسة طبيعية ولامعة للشفاه.

أما القلم الرابع فهو قلم تلوين الشفاه فالموضة تركز حاليا على الألوان المحايدة والظلال الترابية الخفيفة، وبالنظر للسن ننصحك بتجربة الألوان الربيعية المشرقة مثل الخوخي، والمشمشي.



الأثنين, 05 نوفمبر, 2007 12:29