دخول

أكون أو لا أكون

لكل انسان في الحياة .. مبدأ .. وأسس وانظمة .. و قواعد و قوانين.. يضعها لنفسه .. ليحكم بها نفسه.. و يمنعها عن الخطأ... و هنالك فكرة بسيطة بظاهرها .. كبيرة و معقدة بجوهرها.. قالها أحد الفلاسفة العظام.... to be or not to be ... اكون او لا اكون.. هنا يكمن السؤال .. وهنا تكمن الحيرة .. و يبدأ دوري في البحث .. والافتراض والصنع .. فهنا يصنع الانسان نفسه .. ويبني حياته وشخصيته و كينونته... فيجعل من نفسه كائن .. او يترك نفسه لا شيءابد الدهر .. ليحيا و يموت نكرة ,فيمضي ما تبقى من عمره تائها في سراديب مغلقة .. لا تؤدي الى اي مكان .. غارقا في اوهام يسميها احلام من اللاشيئ .. ليحلق بعيدا في السماء .. قرب النجوم.. ليظن ان لا سعادة بعد ذلك .. وانها الجنة... و عندما يستيقظ للواقع المرير .. فتصبح احلامه كوابيس .. و يجد نفسه بعدما كان محلقا .. ما هو الا في الدرك الاسفل من الجحيم و الضياع.. و ما مضى ما كان الا سراب و اوهام و اماني لم تتحقق ولن يستطيع ان يحققها .. فلم يعد لديه وقت .. فلمش يبقى لديه الا اياما معدودة لتنتهي حياة مليئة بالعذاب كما يظن .. لكنه لا يدري انه حتى بعد الموت لن يهرب من عذابه الا لعذاب اكبر و اشد.. لانه كان بعيدا عن سعادة الدنيا الحقيقية .. بعيدا عن ربه ... ملازما لسعادة و همية.. لانه عاش بدون مبدأ .. ولا عقيدة .. لانه عاش لاشيء .. ومات و هو لا شيء.. وكان يظن نفسه كل شيء.. وانه وجد السعادة الحقيقية .. فيشفق عليه كل شيء في الدنيا .. لانه في عذاب في الدنيا و الاخرة .........
و يبدأ دوري في البحث _ باحث انت ما شاء الله ، شكرا على الموضوع
موضوعك حلو ابو رعد بس اضن اكون او لا اكون بتعني انو لو كنت بنظر واحد اشي فانت تكون واذا كنت بنظر الكل ولا اشي فانت ولا اشي والاهم انتا بنظر نفسك شو؟؟؟؟ وبسسسسسسسس
موضوعك حقيقى جميل وشكرا على هذا الموضوع وانت فعلا غالى عندنا كلنا ابو رعد والصداقة موجودة
و يبدأ دوري في البحث _ باحث انت ما شاء الله ، شكرا على الموضوع

هههههه حبيبي انتا جار الحمدلله انه في اشي خلاني اطمن عليك

لو بعرف كان كتبته من زمان

المهم انك بخير و شكرا لمتابعتك

ابو رعد انا بصراحه مش فاهم اشي من اللي بتحكيه بس بدي اقلك انك صح وما دام بتحكي عن الكنافه بموضوعك انت تمام وانا معك مشان نكون وعليييييييييييييهم ووسسسسسسسسسسسسسسسع للعاهات ..

روووووووووووووووعة أبــــــو رعـــــــــد … والاروع انك انت شــــي وشي كتير حلو بس يللي ما بيعريف ئيمتك بلطشششش على كيف اهلو وللاسف بيكون مو عاريف ئيمتك … وخســــــــارة كبيرة للي ما بيعريف ابو رعد … … …

روووووووووووووووعة أبــــــو رعـــــــــد ... والاروع انك انت شــــي وشي كتير حلو بس يللي ما بيعريف ئيمتك بلطشششش على كيف اهلو وللاسف بيكون مو عاريف ئيمتك ... وخســــــــارة كبيرة للي ما بيعريف ابو رعد ... ... ...

تسلمي كتييير سوزان عكلامك الحلو و قيمتك عنا غالية كمان

اشكرك

مواضيع مقترحة

رمااااد أنثى
حوار مع دينار(قلم أ.جاسم المطوع )
لحظة انكسار
لا تصدقــوا أن الأحـلامـ بلا ثمــن فبعــض الأحــلام ثمنهــا العمـــر
هذا نتاج مشاعري الصادقه فما رأيك يا شبح حواء حصلت مع قصه وهذا ما حصلت عليه من مشاعر
حزني فقدتك
استخدم التطبيق