أمور بسيطة ليدين أكثر جمالا وتألقا

هناك أمور في غاية البساطة يمكنك الاعتياد عليها كي يتألق جمالك أكثر، فمن أجل العناية بيديك كل ما تحتاجينه هو: طلاء للأظافر يمنع التكسر، كريم غني بالفيتامينات ووصفات مطرّية ومغذية.

ففي فصل الصيف يجب أن تظهر اليدان في أفضل حالاتهما، وحتى تحصلي على هذه النتيجة ساعديها بالتدليك والبرنقة والماسكات والتلميع مع استعمال مستحضرات ذات تأثير فعّال وجليّ.

وهنا بعض الإرشادات التي تجعل يديك في أبهى صورة، فمن الضروري أن تتحملي مسؤولية المشاكل الصغيرة التي تفسد حياة اليدين مثل جفاف الجلد الشديد الذي ينتج عن بعض العادات السيئة كالقيام بأعمال المنزل دون وضع قفازات، إضافة إلى غياب العناية بهما، لذلك قدمي لهما علاجاً ناعماً وغنياً، بأن تختاري كريم ليلى مكفول الفعالية للأيدي المشققة والمتلفة.

ضعي الكريم ليلاً قبل النوم واتركيه طوال الليل، واحمي اليدين في قفازات رقيقة جداً، وأكملي هذا العلاج نهاراً لليدين مصنوع من حليب الشعير.

واحذري الرقش البني وتأثيره البشع، فإن ظهوره مرتبط بتغير في الاصطباغ، وهذا الخلل لا يعد بالضرورة دليل شيخوخة، بل يمكن أن يكون بسبب التعرض المتواصل والمطول لأشعة الشمس أو تناول نوع معين من الأدوية.

ولمحاربة هذا الرقش البني عليك استخدام كريمات محددة مهمتها الحماية من الشمس على أن يتم وضعها على الجسم قبل التعرض للشمس.

وتعتبر الماسكات علامة جمال حقيقية، مما يجعل يديك أكثر نعومة ونقاء، وماسك اليدين المؤلف من عناصر فعالة ومقوية يضاهي ماسكات الوجه حيث ينظف في العمق ويقضي على الخلايا الميتة، لذلك ننصح باستخدام ماسكات مركبة من زيت اللوز وخلاصة الحنطة السوداء، كما يمكن استخدام الماسك الذي يوضع عادة على الوجه.

أما الأظافر فهي تتألف من مادة بروتينية وهي الكيراتين، لذلك فهي سريعة العطب، ولتقوية الأظافر لا بد من معالجتها بمواد مغذية ومنشطة وتدليكها بشكل جيد وخاصة المنطقة البيضاء، ولمنع تكسرها لابد من استخدام طلاء معالج لا يجمل فقط بل يحمي من الجفاف ويمنع الانشطار.



الأثنين, 08 اكتوبر, 2007 14:18