أيها الرجل.. 13 طريقة لتخطف قلب زوجتك

هل صحيح أن المرأة لغز يصعب على الرجل أن يفهمه؟

كثيراً ما يطرح الرجال هذا السؤال على أنفسهم، والطريف أن النساء يشجعن الرجال في ذلك ويدفعنهم في هذا الاتجاه وذلك بالإصرار على أنهن لغز أكبر من قدرة عقل الرجل المغلوب على أمره أن يستوعبه.

المرأة تتهم الرجل بأنه لا يفهمها… وبالتالي تواصل العزف على هذا الوتر، حيناً بالإعراب عن الأمل في أن يفعل المزيد من أجلها… وباللجوء إلى الأسلوب الأنثوي المألوف في «النق» معظم الأحيان.

المرأة غالباً ما تتهم الرجل بالإهمال في متابعة ما تسميه الأشياء الصغيرة في حياتها… وهي بالفعل أشياء صغيرة، لا تحتاج إلى موازنة إضافية ولا تتطلب الكثير من الجهد.

وللعلم فقط… فإرضاء المرأة ليس بالأمر المستحيل. ونحن هنا نتحدث عن المرأة العادية بالطبع، وليس عن المرأة التي تصر على الحصول على حليب العصفور كما يقال.

ويخطئ الرجل في معظم الأحيان حين يهمل أو يتجاهل لفترة طويلة الأشياء الصغيرة والمهمة لزوجته، وفجأة يقدم لها هدية كبيرة، أو غالية. المسألة ليست كذلك، فالأشياء الصغيرة لا تزال حيث هي مركونة في زاوية اللامبالاة، وهذا ما يعيد المرأة إلى الاتهامات و«النق».

الأشياء الكبيرة أو الغالية التي يعتقد الرجل أنها كفيلة بإرضاء زوجته لا تفي بالغرض المطلوب منها دائماً… إنها تريد منه أن يشعرها باهتمامه بأشيائها الصغيرة، وبأن تلك الأشياء مهمة بالنسبة له أيضاً… تريد منه أن يبقيها محور اهتمامه.

وفي ما يلي قائمة ببعض الأشياء الصغيرة التي تحتل جزءاً كبيراً من اهتمامات المرأة، بغض النظر عن مستواها الاجتماعي أو الثقافي، فالمرأة هي المرأة دائماً وأبداً:



1- ماذا يمنعك من استعادة الماضي السعيد ولو مرة في الأسبوع أو في الشهر؟

تصرف معها كأنكما لا تزالان في فترة الخطبة… اصحبها إلى مطعم راق، أو إلى مكان تحبه هي من شأنه أن يعيد إشعال جذوة الحب بينكما.

وإذا كنت تعتقد أنك كبرت على «ولدنة» أيام الشباب فتلك مصيبـة، أما إذا كنت نسيت كيف كنت تتصرف يومها، فتلك الطامة الكبرى التي لا علاج لها.



2- لماذا لا تقوم بتدليك كتفيها عندما تشعر أنها تحتاج إلى لمساتك التي تعبر عن الحب الحقيقي بدلاً من أن تسألها: هل تريدين أن أقوم بتدليك كتفيك؟



3- لماذا لا تفاجئها ولو مرة واحدة في الأسبوع بتجهيز العشاء، بدلا من أن تسألها إن كانت تريد منك القيام بذلك؟ ويستحسن أن تقوم بذلك قبل عودتها من العمل.



4- العشاء على ضوء الشموع يضفي جواً رومانسياً لا تستطيع حواء مقاومته، خاصة إذا كان مصحوباً بالموسيقى الحالمة، فلماذا لا تستخدم هذا السلاح الفعال بين الحين والآخر، بدلاً من تناول العشاء تحت الأضواء الساطعة وضجيج التلفزيون.



5- ماذا يمنعك من الاتصال بها أثناء وجودك في العمل، أو أثناء وجودها في العمل، ولو للحظات قليلة، فقط لتقول لها إنك تحبها… تفتقدها ومشتاق إليها.



6- الكمبيوتر متوافر للجميع، وفي كل المكاتب. فلماذا لا ترسل لها أثناء غيابك عن المنزل بطاقة للتعبير عن الحب؟

البطاقات مجانية، والبريد الإلكتروني أيضاً.



7- إذا كانت مضطرة إلى السفر في رحلة عمل أو لأي سبب آخر، لماذا لا تقوم أنت بنقلها إلى المطار بدلاً من الادعاء أنك مشغول ولا تستطيع مغادرة مقر عملك، وبدلاً من ذلك تكلف السائق بالمهمة؟ الشيء ذاته يمكن أن يقال إذا كانت على موعد لمراجعة الطبيب مثلاً.



8- من الاتهامات الكثيرة التي توجهها المرأة إلى الرجل أنه يتحكم في التلفزيون عن طريق الإمساك بتلابيب الريموت كونترول، ويجبر الآخرين على مشاهدة ما يحلو له أن يتابعه. فلماذا لا تترك لها هذه المهمة بين الحين والآخر لتتابع ما ترغب في مشاهدته، والاستمتاع ببرنامجها المفضل. ويستحسن بك ألا تترك الغرفة أو تشغل نفسك بقراءة الجريدة أثناء متابعتها لبرنامجها المفضل. شاركها المتابعة فمن المؤكد أنكما ستجدان في ذلك البرنامج الكثير من الأفكار المناسبة للحديث عنها في ما بعد.



9- ماذا يمنعك من أن تقوم ولو مرة واحدة في الشهر بوضع الملابس في الغسالة بدلاً من ترك المهمة لها… وماذا يمنعك من أخذ ملابس زوجتك وملابسك إلى المصبغة إذا كانت تتطلب ذلك بدلاً من انتظارها لتقوم بالمهمة… أو انتظار أن تطلب زوجتك منك أن تقوم بذلك.



10- بعد غسل اليدين أو الوجه، لا بد للمياه أن تتناثر حول المغسلة… فلماذا لا تقوم بتنشيفها بنفسك بدلاً من تركها لزوجتك مع علمك المسبق بأن هذا العمل يزعجها ويثير غضبها؟



11- إذا كنتما ممن يمارسون الرياضة… فلماذا لا تمارسانها معاً حتى ولو كانت التمارين التي تقومان بها مختلفة.



12- للحمام المشترك، خاصة في الساعات المتأخرة من المساء، فعل السحر… فما المانع من اللجوء إلى السحر من أجل إضفاء مزيد من السعادة؟



13- المرأة تعشق المفاجآت… المفاجآت السارة بالطبع… فلماذا لا تفاجئها يوماً بخطة لقضاء السهرة في مكان تحبه هي، أو في مطعم لتناول العشاء؟ عليك أن تبادر بنفسك ولا تنتظر منها أن تطلب… المبادرة مسألة مهمة للغاية في التعامل الناجح مع المرأة.

الأحد, 05 اكتوبر, 2008 09:14