إجراءات أمنية مشددة في جنوب سيناء قبيل عيد الفطر

رفعت السلطات الأمنية في محافظة جنوب سيناء من إجراءاتها الأمنية استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تشهد كمائن المحافظة بداية من كمين عيون موسى برأس سدر وحتى كمين طابا إجراءات أمنية مشددة حيث تم التشديد على فحص جميع هويات المسافرين القادمين إلى جنوب سيناء وخاصة القادمين إلى شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا وذلك حتى يتم منع دخول العناصر المطلوبة التي تنتمي إلى حزب الله للقيام بأعمال تخريبية فى سيناء.



كما تم نشر مجموعة من الأكمنة الثابتة والمتحركة على طول الطرق وكذلك وضع أكمنة على الدروب والأودية والمدقات الجبلية التي قد تسمح بدخول بعض العناصر التخريبية للمحافظة.



وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر أمنية أن اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن جنوب سيناء قد أعطى تعليمات بتوسيع دائرة الاشتباه و فحص العناصر المشتبه فيها وذلك دون أي تأثير على السياحة بحيث تتم الإجراءات دون أن يشعر السائح وذلك لمنع وقوع أي أعمال من قبل بعض العناصر.



وفى نفس السياق أصدر وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء قرار بوقف الأجازات سواء للأطباء أو العاملين ورفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة تحسبا لوقوع أي حوادث.



وأعلن الدكتور محمد فايز مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة أنه تم وضع خطة في عيد الفطر بالنسبة لسيارات الإسعاف حيث تم توزيع عدد من السيارات داخل الأحياء السكنية لتكون قريبة من نقل الحالات, وأضاف أنه تم إلغاء إجازات المسعفين والأطباء والسائقين خلال عيد الفطر.