إذا ضاقت بك الدنيا لمن تلجأ ؟؟؟

إذا ضاقت بك الدنيا.....!

لا تقل يارب عندي هم كبير. بل قل: ياهم عندي رب كبير.
سؤال يأخذ كل تفكيري.....!
أطاح بي التمسك بالقوى الشخصية العظيمة التي بنيتها من دموع حولتها إلى حبر جاف تتربع على ورقة بيضاء ذات جوانب متساوية تلك الجوانب التي تمثل هذا المجتمع الذي أعيش فيه دون أن يكون لي الحق بالعيش فيه لان نظرته لي على أساس ثقافة العيب.
التي أطاحت من طموح الشباب بعض الشيء، تلك الثقافة التي تمسك بها الآباء دون أن يعطوا الحق إلى أبنائهم بالتعامل مع عصر جيلهم، دون أن يدركوا أننا في عصر السرعة، هذا العصر الذي من سماته انك إن لم تسابقه قد يرجعك إلى العصر الطبقي.
لكن من العجب أن معظم من هم يعيشون في هذا العصر تشغلهم أشياء يعتقدون من خلالها أنهم يسايرون عصرهم وهذه الأشياء هي التي يسمونها بالموضة.
الموضة التي تكون على شكل (جهاز خلوي، أو ملابس، قصة شعر) التي لا يكون لها شكل مميز لأنها عكست وضع الرجال على النساء، والشيء الأهم من ذلك هو الشيء ذاته الذي ما أن أصبح هو تأثير على عقولنا هذا الشيء الذي أنسانا دياناتنا السماوية الحنيفة وهو التحضر الذي اثر أيضا على لغتنا العربية وها هو محور الحديث، حيث أن معظمنا بات يداري اللغة الانجليزية بشكل خاطئ، أنا لا أقول أن لا نتعلم ونتكلم اللغة الانجليزية لكن أقول أن لا نضعها بين أعيننا بكل شيء.. حيث أننا بتنا نقول أن لغتنا أصعب لغة في العالم لماذا...؟
لأننا وضعنا معظم كلمات بعض اللغات بدل لغتنا العربية، يكفي أن نفتخر ونقول أن القران الكريم نزل بهذه اللغة.
إن ما أريد قوله أو الفت الانتباه إليه هو أن يعطي الآباء الفرصة إلى أبنائهم بالتعايش مع عصرهم دون أن ينسوا الدين وان عصرهم بات مهجورا وان يحاولوا على إعادة تأهيل أبنائهم دون أن يتجاهلوا الدين، ولا أريد أن أنسى الموضة التي لا أقول أن نتعايش معها لكن أن يكون التعايش على أساس أو نطاق يكون له مظهر يدل على أن الشخص ايجابي لان مظهر الإنسان يدل على شخصيته

مواضيع مقترحة


- أكتب تاريخ ميلادك وأعرف مين ليه نفس تاريخ ميلادك في المنتدي
شخصيتك الرومانسية من اول حرف من اسمك
اول انطباع
صورة لرونالدو في حالة غير جيدة عند شربه الخمر و زوجتة تسخر منه
اخبار مجنون ليلى /قاسم حداد
هل تتذكر مادرسته ام طواه النسيان؟