دخول

إذا مات الولد ذبحوا له أمه!

إذا مات الولد ذبحوا له أمه !
ضمن تقرير طريف ، رصدت خلاله صحيفة الثورة السورية ، اغرب عادات الزواج ، عند شعوب يقطنون معنا المعمورة الارض ، قالت ان قبائل (الأليبونيون) تقوم بتعليق ملابس الميت علي شجرة بجانبه ليلبسها إن أراد الخروج من القبر ،ويضع السامويديون والاستراليون الغربيون وغيرهم من شعوب استراليا مع الميت كل ما كان يمتلكه لينتفع به بعد موته.
وقالت انه لما دفن أهل جزيرة مدغشقر آخر ملكاتهم لفوها في خمسمائة رداء من حرير ووضعوا معها عشرين ساعة ومائة سلسلة من ذهب وخواتمها وحليها وأساورها ووضعوا معها بعد كل هذا خمسمائة قطعة من الذهب ، وفي مكسيكا من أمريكا كانوا يذبحون مع كبيرهم كاهناً ليقوم له بالخدمة في العالم الآخر!
وفي الكونغو إذا مات الملك تصعد علي قبره اثنتا عشرة فتاة شابة يطلبن أن يدفن معه أحياء لينلن الحظوة عنده حتي أن بعضهن كن يقتلن بعضاً من شدة المزاحمة!
ومن عادة الداهوميين أنه متي مات الملك ابتدأت نساؤه بكسر جميع ما في بيته ثم اتلاف جميع ملابسه وأمتعته ثم يتولي بعضهن قتل بعض. وقد حدث مرة أن مائتين وخمسين امرأة قتلوا بعضهن البعض لهذه الغاية.
وفي أفينوم إذا مات ولد عزيز لأحد الناس يذبحون له أمه أو أخته أو عمته ليصحبوه في العالم الآخر ويؤنسوا وحشته!
من العادات المعروفه في الهند ان يقام مهرجان لضرب الازواج , وتحمل النساء ما تيسر لهن من عصي , ويذهبن الي المكان و يلاقن ازواجهن , فتبدا النساء بضرب الرجال على الرؤس والظهور .. وكل من يشتكي او يتذمر يعتبر جبانا ومن عادات نساء الهنود الحمر في امريك ان المراةاذا ولدت لا ترقد في فراشها مدة النفاس بل زوجها هو الذي يرقد بدلا عنها , والقصد من ذلك هو ان يخدع الارواح الشريره عن زوجته فلا تصيبها بسوء... ابسط طقوس الزواج واقلها تعقيدا :تلك الطقوس التي تمارسها احد القبائل في المحيط الهادي ففي الجزيره يذهب الخطيبان الي عمدة القريه فيمسك هذا براسيهما.. و يدقهما بعضا ببعض .. وبهذا تتم مراسم الزواج
تجبر العروس في قبيلة جوبيس الافريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه فاذا ما ثرثرت وأزعجت زوجها يكفيه بشدة واحدة من الخيط أن يضع حدا لثرثرتها...


يا دافع البلاء يا الله .... الحمد لله على نعمة الأسلام

مواضيع مقترحة


كـيـف تـفـسـر احـلامــك؟
لاتهتمي بموتي .واقتليني, قصــه
شو طابخه ؟؟ لما يجهز الغدا بناديك
بقولك تتجوزيني ؟!
"الجنايات" تقضي بإعدام طالب جامعي قتل زميله
وحـدة عـربـيـة لـم تـختطتر عـلـى بــال أهــبــل
استخدم التطبيق