إستطلاع: كثير من الامريكيين يؤمنون بالتنجيم وتناسخ الارواح

دالاس - رغم ان أغلب الامريكيين مسيحيون وكثير منهم اتقياء الا ان ذلك لم يمنع بعضهم من الايمان بالتنجيم أو تناسخ الارواح أو قدرة الاشجار على اخفاء طاقة روحية.
ويظهر استطلاع للرأي أجراه منتدى بيو للاديان والحياة العامة عددا مثيرا للدهشة من الامريكيين البالغين الذين يدعون أنهم مروا بتجارب خارقة للعادة مثل رؤية اشباح أو الايمان بمعتقدات مرتبطة بحركة العصر الجديد أو أديان شرقية.

ويدعي بعضهم الولاء لاديان تقليدية مثل الكاثوليكية أو البروتستانتية الانجيلية.

وقال الان كوبرمان الباحث في منتدى بيو "الاقوام الدينية للامريكيين لديها مجموعة متنوعة من الاراء وهناك تداخل بين معتقداتهم وممارساتهم."

واظهر الاستطلاع الذي نشر يوم الاربعاء أن ثلاثة بين كل عشرة أمريكيين يقولون انهم على اتصال بشخص متوفى وأن 18 بالمئة يقولون انهم شاهدوا او تواجدوا مع شبح.

وقال حوالي 25 بالمئة انهم يؤمنون بتناسخ الارواح بينما قال 23 بالمئة أن اليوجا ممارسة روحية. وقال 26 بالمئة انهم يعتقدون أن "الطاقة الروحية" يمكن أن توجد في اشياء مثل الشجر.

وقال ثلث المشاركين في الاستطلاع انهم يؤمنون بالتنجيم بينما يعتقد 16 بالمئة من البالغين الامريكيين أنه توجد "عين شريرة" أو أن بعض الاشخاص يمكنهم انزال اللعنات او اعمال السحر بالاخرين.</div><br/><br/><small>الجمعة, 11 ديسمبر, 2009 11:16</small>