إعفاء الطيارين من الإجراءات المشددة بالمطارات الإمريكية

4085006


واشنطن - قالت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية إن طياري شركات الطيران الأمريكية سيسمح لهم بتجنب إجراءات تفتيش امنية مشددة في المطارات الامريكية في استجابة منها بعدما رفعت بهذا الشأن دعوى قضائية وبعد الغضب والاحتجاجات التي أكدت ان الطيارين يخضعون بالفعل لاجراءات كشف امنية صارمة.


واشتكى الطياريون بشدة من انه ينبغي اعفاءهم من المرور على اجهزة المسح الكامل للجسم المطبقة حديثا او الخضوع لعمليات تفتيش ذاتية لأنهم اجتازوا بالفعل اجراءات تفتيش امنية مكثفة.



وقال جون بيستول مدير الادارة في بيان “السماح لهؤلاء الطيارين المرتدين للزي الرسمي الذين تم التحقق من هوايتهم بالمرور من خلال عملية مسح عاجلة في نقاط التفتيش هو فقط لصالح الامن (الالكتروني) والاستخدام الامثل لمواردنا.”



وواجهت الادارة التي انشئت عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 التي نفذها متشددون من القاعدة بالولايات المتحدة باستخدام طائرات ركاب مخطوفة احتجاجات منذ طبقت إجراءات تفتيش صارمة الشهر الماضي.



والاجراءات الامنية الاضافية والتي تطبق قبل موسم اعياد الشكر والكريسماس الذي يشهد اشغالا كبيرا في حركة الطيران تفرض بعد محاولتين ضد نظام الطيران المدني الامريكي خلال الفترة الماضية.



السبت, 20 نوفمبر, 2010 11:57