إلهام ولبلبة ونبيلة يتألقن بالأسود في "أوسكار السينما المصرية"

وسط حضور عدد من النجوم، أقيم حفل ختام توزيع جوائز مهرجان "أوسكار السينما المصرية" في دورته الـ 32 في فندق "بيرامزا الدقي". وقد حرص عدد من الفنانات على الحضور في أول ظهور لهنّ بعد الثورة.
واللافت أنّ اللون الأسود سيطر على أزياء الفنانات، ارتدته كل من إلهام شاهين، ولبلبة، ونبيلة عبيد التي حرصت على الحضور مبكراً والتقطت الصور الفوتوغرافية مع الحضور.
وشهد الحفل تكريم الفنانين الذين جسّدوا أدواراً تتناول الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في ظل الأحداث الأخيرة التي استهدفت إثارة الفتنة بين أطياف الشعب المصري. وتم تكريم إلهام شاهين عن دورها في فيلم "واحد صفر" الذي قدمت فيه شخصية سيدة مسيحية. كما كُرِّمت لبلبة عن دورها في فيلم "عائلة ميكي" الذي قدّمت فيه شخصية سيدة محجّبة، بالإضافة إلى تكريم أحمد عز عن دوره في فيلم "الرهينة"، وأحمد آدم عن دوره في "فيلم هندي". هذا إلى جانب تكريم نبيلة عبيد، ومحمود ياسين، وعزت العلايلي، ويوسف داود، وسعيد صالح عن أدوارهم في أفلام جسدت الوحدة الوطنية.
وعلى رغم حرص عدد من الفنانين على حضور حفل المهرجان، إلا إنّه تغيب آخرون رغم تكريمهم ومنهم ميرفت أمين، ومحمد رياض، ودلال عبد العزيز، وسمير صبري وهند رستم.
كما شهد الحفل غياب النجوم الشباب باستثناء أحمد عز في حين تغيبت كل من بشرى التي حصلت على الجائزة الأولى كأفضل تمثيل عن دورها في فيلم "678"، وبسمة التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة. وتغيب أيضاً آسر ياسين الذي حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "رسائل البحر".
وقد شهد الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية بدأت مع المطرب علي شبانة واللبنانية جانو والتونسية نور مروان. واختتمته الفنانة عزة بلبع التي قدمت مجموعة من أغنيات أحمد فؤاد نجم نالت إعجاب الجمهور.