إيران تجسد حياة الرسول بأضخم عمل سينمائي



أوشك منتجو الفيلم الأضخم في تاريخ السينما الإيرانية، عن حياة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- على الانتهاء من مراحله الفنية الأخيرة في ألمانيا، ليتم بعدها طرحه في دور العرض السينمائية.

وذكر مخرج الفيلم الايراني مجيد مجيدي أنه سيعرض الفيلم في مهرجان فجر السينمائي الدولي القادم، والذي سيقام في شهر شباط المقبل في العاصمة الإيرانية طهران.

وأثار الفيلم أثار جدلاً واسعاً بسبب تجسيد شخصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- والذي حرَّمه علماء وفقهاء السنّة بالإجماع، فيما أباحه عدد من مراجع الشيعة في إيران ليتم تجسيد الرسول الأعظم صوتا وصورة.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية أن الفيلم الأضخم، يطوي حالياً مراحله الفنية في الهندسة الصوتية والموسيقى والمؤثرات الخاصة، ويقوم الموسيقار الهندي الفائز بعدة جوائز عالمية آي آر رحمان بوضع موسيقى الفيلم.

ويركز الفيلم الذي ينتجه مهدي حيدريان على مرحلة طفولة النبي عليه الصلاة والسلام، وسيكون بثلاث لغات هي الفارسية والعربية والإنجليزية؛ بحسب ما ذكرت الوكالة.

وجدد المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي تأكيده على تحريم تجسيد شخصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وسائر الرسل والأنبياء عليهم السلام، ووجوب منع ذلك.

ودشن عدد من أعضاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حملة لمقاطعة الفيلم الإيراني، مطالبين الجهات الرسمية في الدول الإسلامية بإيقاف عرضه ورفع قضية ضد الجهات التي أنتجت الفيلم، داعين في الوقت نفسه العلماء إلى بيان آرائهم الرافضة لخروج فيلم يظهر شخص الرسول -صلى الله عليه وسلم.

----
يمكنكم الأن متابعة نشرة ياساتر لأبرز المواضيع
تابعوا ياساتر على فيسبوك ، تويتر ، بينريست
يمكنكم الأن تصفح كل أخبار ياساتر
----


الأثنين, 03 نوفمبر, 2014 14:42