إيطالي ينتحل صفة طيار ويسافر في مقصورة طائرة


ألقت الشرطة الإيطالية ، أمس، القبض على رجل انتحل صفة طيار مدني، وسافر في مقصورة الطيار في مطار تورينو، بعد ان استخدم بطاقات هوية مزورة وارتدى زي طيار، حسب ما ذكر بيان للشرطة.
وأشار البيان إلى أن الرجل (32 عاما) والذي لم يعلن عن إسمه، زور بطاقة هوية تفيد بأنه طيار بشركة لوفتهانزا، يدعى "اندريا سيرلو" إلى جانب صفحة على موقع "فيس بوك" تتضمن أصدقاء زائفين.
وقالت الشرطة إنها انتبهت قبل عدة اشهر عندما قدم "سيرلو" نفسه على أنه قائد طائرة إلى ضابط بالطيران المدني شك فيه لأنه بدا أصغر كثيرا في السن كي يتولى هذه المهمة.
وتعقبت الشرطة العسكرية الوطنية المشتبه فيه من الصور على حسابه على فيسبوك والتي ظهر فيها وهو يرتدي زي طيار ونظارات شمسية أمام طائرات، وألقي القبض على الطيار الزائف في منطقة إنهاء اجراءات السفر في مطار تورينو يوم الجمعة.
وقالت الشرطة إن "سيرلو" سافر مجاناً على رحلة واحدة في الأقل كطيار ثالث وجلس في مقصورة الطيار. وتحقق الشرطة فيما إذا كان قد سافر منتحلا شخصية طيار مرات اخرى.
ورفضت لوفتهانزا التعليق على ما إذا ما كانت إحدى رحلاتها الجوية محل تحقيق، وقالت إن المسألة بين يدي الشرطة، وقال مطار تورينو في بيان إنه لم يصدر أي تصريحات باسم الشخص المعني، وأظهر حساب على فيسبوك يتتبع منه المستخدمون رحلاته أن "الطيار اندريا سيرلو" سافر من مطار ميونيخ إلى تورينو في 23 اكتوبر 2011.