احمي أثاث منزلك الخشبي

يتكون أغلب أثاث المنزل من الخشب، و قد يتعرض هذا النوع من الأثاث الى الرطوبة والحرارة فيصبح مع الوقت مصاب بالتشقق و التفسخ و حتى التعفن وخاصة إذا تواجد خارج المنزل كالحديقة.



ويلجأ البعض إلى تشييد سقيفة مؤقتة أو استخدام غطاء ما لحماية الأثاث، لكن هذا لا يكفي ولا يوفر الحماية الكافية، ويقدم لكِ خبراء الديكور بعض الإرشادات لحماية أثاث منزلك الخشبي :



1 - اقتناء أغطية خاصة ومقاومة للماء للأثاث الخشبي الذي نستخدمه في الأماكن المفتوحة في منازلنا، وهي الوسيلة الأهم التي توفر الحماية المثلى والصيانة النموذجية للمقاعد والأرائك والطاولات في الأماكن المفتوحة على الهواء الطلق في منازلنا.



2 - استخدام منظفات سائلة لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت لأن مثل هذه المنظفات تجذب الذرات الدقيقة والغبار العالق بالهواء فتلتصق بالأخشاب .



3 - تجنب استخدام زيوت بذر الكتان أو أية زيوت طبيعية أخرى لأنها تؤدي إلى العفن الفطري الذي يؤدي بدوره إلى التلف التدريجي لسطح الخشب ، كما ذكرت جريدة “الاتحاد”.



4 - القيام بعملية تنظيف شامل مرتين في العام باستخدام منظفات معتدلة المكونات أو التركيبة ، وفرشاة ناعمة أو قماشة من المخمل



5 - صقل الخشب بالورنيش من شأنه أن يبرز روعته وجماله، ويمنع تعرضه للرطوبة .



6 تجنب وضع قوائم المقاعد والطاولات فوق نجيل الحدائق بشكل مباشر لأن بلل التربة والعشب يفسد الخشب، ويفضل أن توضع قطعاً من الخشب أسفل القوائم على أن يتم تغييرها من وقت إلى آخر



الثلاثاء, 10 يونيو, 2008 09:54