ارتداء الاكسسوارت لموسم الأعياد.. فن أنت تتقنيه

مع موجات الشتاء والصقيع التي تجتاح معظم أنحاء العالم، لا بد من الحفاظ على الدفء بارتداء ملابس سميكة كالمعاطف، البلوزات الصوفية، السترات المرتفعة عند الرقبة، والوشاحات والقبعات الصوفية وغيرها. وإذا كنت من اللواتي تنتظرن موسم البرد لارتداء الملابس الشتوية الانيقة المصنوعة من الفرو، الجوخ والصوف المحبوك أو الـTweed وغيرها، لا تنسي أنك لا زلت بحاجة لإبراز الأكسسوارات وبالأخص المجوهرات من عقود، خواتم، أقراط أذن وأساور لإكتمال أناقتك، خصوصا وأنها تختبىء تحت الياقات، الاكمام الطويلة والقفازات في الشتاء.
كيف ترتدين مجوهراتك وتبرزينها باناقة فوق ملابس الشتاء؟ هذه هي النصائح التي تساعدك على ذلك:
العقود البارزة أو الـStatement Necklaces: إرتديها فوق السترات السميكة أو ذات الياقات المرتفعة. دعيها تنزل من تحت الياقة إذا كنت ترتدين قميصاً. أما العقود الرفيعة والصغيرة لن تبدو أنيقة، هذا إذا لاحظها أحد اساساً! ولفتتا إطلالة بعض عارضات Dolce & Gabbana لمجموعة ربيع وصيف 2014 بالعقود البارزة واقراط أذن كبيرة مماثلة.
أساور فريدة: إختاري الاساور الملفتة بتصاميمها ومنها الـfringe bracelet المتحركة والتي تنسدل على المعصم والسوار العريض الثابت Cuff Bracelet الذي يلتف بأناقة حول كم سترة صوفية ضيقة أو اي قماش مطاطي سميك.
العقود المصنوعة من الخامات الشتوية كالمخمل، الجلد، الفرو وغيرها ستبدو مناسبة جداً وتحاكي خامات ملابسك. إلبسيها تحت القمصان المفتوحة خاصة وأن معظمها تأتي على شكل choker أو مركزة على سلسلة معدنية قصيرة.
السلاسل المعدنية موضة رائجة جداً، إرتديها كاقراط طويلة أو عبر سوار الكف الذي يزين ظهر راحة اليد ويمتد كخواتم حول الأصابع – هذا إذا لم تكوني تفضلين الإطلالة الكلاسيكية.
إتبعي مبدأ الـ Layering أو وضع عدة قطع تنتمي نوع واحد من المجوهرات في نفس الوقت، كعقود بأطوال مختلفة أو خواتم/ اساور عديدة.
أقراط الـear cuffs موضة رائجة تتميز ببروزها على الأذن ولا يمكن لأي كلابس شتوية أن تخفيها – باستثناء القبعة الصوفية التي لا تكون على رأسك إلا بشكل مؤقت.
مجوهرات الرأس أو head pieces هي من أكثر المجوهرات ظهوراً لأنها تعلو فوق الملابس الشتوية لتستقر فوق الراس لتجمّل الشعر وهي تغنيك عن العقد أو سلسلة الرقبة.


الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 10:28