ارتفاع اليورو بفضل بيانات معهد ايفو وتحسن الدولار

ارتفع اليورو مقابل الدولار والين يوم الثلاثاء بعدما جاءت نتائج مسح مناخ الاعمال لمعهد ايفو الالماني أعلى من التوقعات لتعزز تكهنات بان يرفع البنك المركزي الاوروبي أسعار الفائدة هذا العام.

وأتاحت تصريحات متفائلة لنيكولاس جارجاناس وكلاوس ليبشر عضوي المجلس الحاكم للبنك المركزي الاوروبي مزيدا من الدعم لليورو بينما يترقب مستثمرون بيانات ثقة المستهلك الامريكي في وقت لاحق من الجلسة.

وارتفع مؤشر معهد ايفو الرئيسي الى 107.7 نقطة في مارس اذار مقارنة مع توقعات بتراجعه الى 106.5 من 107 في فبراير شباط.

وقال جيف كندريك من وستباك اوروبا في حالة جيدة. لهذا السبب رفع البنك المركزي الاوروبي أسعار الفائدة في اخر 18 شهرا. ولهذا السبب ايضا سيواصل السير على نفس الطريق.

وبحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو لاعلى مستوى خلال اليوم عند 1.3354 دولار بزيادة بنسبة 0.1 في المئة. كما ارتفع 0.1 في المئة الى 157.71 ين. واستقر الدولار عند 118.14 ين .

وسجل الدولار الكندي أكبر مكاسب وارتفع نصف نقطة مئوية مقابل الدولار تجاه أعلى مستوى في ثلاثة أشهر قبل أن يقلص مكاسبه فيما بعد.

وتحسن الدولار في أعقاب تراجعه على نطاق واسع يوم الاثنين بعدما أظهرت بيانات أمريكية أن مبيعات المنازل الجديدة سجلت في شهر فبراير شباط أقل مستوى منذ يونيو حزيران عام 2000 مما جدد المخاوف بشأن استقرار سوق الاسكان الاخذ في التباطؤ في الولايات المتحدة.