استعمال الأساس المضغوط

الأساس المضغوط يعطي طبقة عليا نهائية ناعمة مطفأة (غير متلألئة) لا تجعل البشرة تبدو لامعة ودهنية. بعض الأساس المضغوط يمكن وضعه باستعمال إسفنجة ناشفة لا رطبة. وكثير منه هذه الأيام يحوي جسيمات البودرة، مما يجعلك تحتاجين فقط وضع بودرة وجه في النهاية إن كانت بشرتك دهنية. والتجربة فقط تعلمك مقدار الأساس الذي تحتاجين وضعه. وإن وضعت أكثر من اللازم، امسحي وجهك بالإسفنجة مرة أخرى دون تحميل الإسفنجة بالأساس من جديد.



1. أبعدي شعرك عن وجهك بربطة خلف رأسك أو باستعمال عصابة أو منديل رأس. استعملي منظفا ومرطبا للوجه والرقبة. انتظري 5 دقائق على الأقل حتى تتشرب بشرتك المرطب تماما.



2. امسحي بالإسفنجة برفق على الأساس. إذا كنت تستعملين أساسا يحتاج إلى الوضع بالماء، رطبي إسفنجة تجميل واعصري الماء الزائد. كلما زاد الماء في الإسفنجة خف تأثير الأساس. وكلما اشتد جفاف الإسفنجة ثقل الأساس.



3. مري على المساحات الكبرى من وجهك أولا (الخدين والجبهة ومنطقة عبر الجبهة وعلى امتداد الأنف وإلى الذقن، وغطيها بمساحات خفيفة متساوية من الأساس وتتبعي الانحناءات الطبيعية لها.



4. ادمجي الأساس تماما تحت خط الفك ثم أسفل منه إلى الرقبة للوصول إلى نتيجة طبيعية وتجنب ظهور خطوط تفرق بين الألوان.



5. احذري أن تضعي أساسا أكثر مما ينبغي حول خط الشعر حول رأسك. وأخيرا، تأكدي أن وجهك قد غطي بالأساس بنعومة وتساوي. استعملي مخفيا للعيوب على أي بقع أو نمش أو عيوب مازالت ترى رغم الأساس.





الأربعاء, 06 فبراير, 2008 12:01