استقبال رسمي وشعبي حافل لخادم الحرمين الشريفين اليوم

يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، اليوم ، زيارة تاريخية إلى المملكة تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني، تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وآليات تعزيزها في الميادين كافة إضافة إلى بحث سبل التعاون العربي وتطورات الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط.


وستركز القمة الأردنية - السعودية على بحث عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها تداعيات الأحداث في فلسطين ولبنان والعراق والسبل الكفيلة بتحريك عملية السلام، وفقا لمبادرة السلام العربية التي جدد العرب التزامهم بها في قمة الرياض التي استضافتها السعودية في آذار الماضي.


وستجرى لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية وشعبية حافلة ، حيث تزينت شوراع العاصمة بمظاهر الزينة والفرح ورفعت الاعلام الاردنية والسعودية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونصبت بيوت الشعر في الشوارع الرئيسية للتعبير عن تطلع الشعب الاردني الى هذه الزيارة التارخية وعمق اعتزازهم بما يجمع قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات راسخة تعد انموذجا في العلاقات العربية العربية.


وتاتي زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز،الى المملكة والتي تعد الأولى إلى الأردن، بعد توليه عرش المملكة العربية السعودية، في إطار التنسيق والتشاور المستمر مع جلالة الملك عبدالله الثاني، وحرصهما المشترك على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أوسع، تحقيقا لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
كما تأتي في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة تواجهها الأمة العربية والإسلامية، تستدعي توحيد المواقف وتكثيف الجهود والتحرك باتجاه إعادة إطلاق عملية السلام واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا إلى الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.


وفي هذا الصدد يشار إلى ان العلاقات الأردنية - السعودية، شهدت في السنوات الأخيرة، تطورا ونموا كبيرين في مختلف المجالات، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي إلى نحو مليار دولار.
ويرتبط البلدان بالعديد من الاتفاقيات وبرامج التعاون في الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصحية والتعليمية والسياحية وغيرها.

كان يوم بجنن من الاخر 3 ساعات قضيتهم ما بين الدوار التالت لعند الدوار السادس أم اذينة
عنجد زياره تاريخيه لانها عملت اكبر ازمه تاريخيه بالاردن وخلت الشعب يحقق ارقام تاريخيه بالمده اللي بيستغرقها المشوار معه . بس عن جد اليوم تارييخي وما رح انساه لك مشوار الربع ساعه اخد ساعه وربع طبعا بدون ما يوقف عجل السياره كمان لانو اذا وقف كان اخد 3 ساعات وراح الغدا بس كلو بيهون لانو اليوم هو اليوم التاريخي
يوم تاريخي لاني قضيت 3 ساعات واحنا 5 قرود بسيارة جولف صغيرة وانا قاعد على رجلين واحد الموبايل دبح خصري والاكسبرس خزق بطني ونزلت متل اللي معه كساح من السيارة
واو متابع كل الاحداث والله انك روعه بس احنا اكلنا هواء لانه اخدو باصات جامعتنا وطلع الجيش فيها لاستقبال خادم الحرمين الشرفين وظلينا تحت الشمس تلات ساعات نستنا الباص وروحت على البيت جثه بس عنجد انه حدث تاريخي والاردن كريم بملكه وشعبه

مواضيع مقترحة


الصوم ضرورة2
سيارة تصدم سيدة ايطاليا الاولى خارج قصر الرئاسة
28 فلسطينيا توفتهم المنية بانتظار العبور إلى غزة
أغــرب مــافــي الـبـشـر ,,,
حسين الشربيني في ذمة الله
استفتاء لكل أعضاء دي ون جي .. هل الزرواج عن طريق الانترنت ناجح أم لا ؟؟؟