دخول

اعتقالات في صفوف الاخوان في مصر

اعتقلت السلطات المصرية اكثر من 45 شخصا ينتمون الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر.

واغارت الشرطة على مجموعة من الطلبة ينتمون للجماعة اتوا من جامعة عين شمس المصرية لقضاء عطلة على شاطئ مدينة الاسكندرية، حسبما ذكرت وكالة الانباء المصرية.

وقال مصدر في الشرطة المصرية انه تم اعتقال هؤلاء الاشخاص لقيامهم باجتماعات يروجون خلالها لكتابات وفكر جماعة الاخوان المسلمين.

وزارة الداخلية: لا علم لدينا

في المقابل قال النائب في مجلس الشعب المصري محمد حبيب ان الاغارة بهذا الشكل على شباب الجماعة انما يندرج في عمل الحكومة المستمر على تهميش الاخوان المسلمين وبخاصة في الاوساط الجامعية حيث ان الذين اعتقلوا هم من الشباب الناشطين في جامعاتهم. اما الناطق باسم وزارة الداخلية بمصر، فقال ان لا علم له بما جرى.

يذكر ان الحكومة المصرية غالبا ما تعتقل منتمين الى جماعة الاخوان المسلمين وتعود وتطلق سراحهم بعد ايام او اسابيع دون توجيه اي تهم اليهم.

وتقول الجماعة من جهتها ان السلطات المصرية لا تزال تحتجز اكثر من 500 من اعضائها منذ حملة الاعتقالات الاخيرة التي نفذت منذ مايو/ ايار الماضي.

وعلى الرغم من الحظر المفروض عليها، استطاعت الجماعة تحقيق خرق في الحياة السياسية المصرية في الانتخابات التشريعية لعام 2005، اذ ترشح عدد من اعضائها الى الانتخابات على انهم من المستقلين وفازوا بـ88 مقعدا من اصل 454، ولكنهم فشلوا بالفوز باي مقعد في انتخابات مجلس الشورى التي جرت في شهر يونيو/ حزيران الماضي التي شابتها الكثير من التجاوزات حسبما اشارت تقارير المراقبين.

مواضيع مقترحة


برلمانية هولندية تطالب بإنهاء الذبح وفق الشريعتين الإسلامية واليهودي
لبنان يقول انه انفق 318 مليون دولار على اعادة الاعمار
حلم بنات عبدون
مسلسل باب الحارة اعاد التقاليد العربية الى مناطق عرب 48 وتخطى كل الحدود واليهود يتابعونه أيضا
صدام وافق على منفاه مقابل 30 مليار
امتحانات الثانوية بمصر.. حالات انتحار وأمهات قلقات من الفساد
استخدم التطبيق