اكتشفي.. لماذا تبدو المأكولات السريعة خطيرة على صحتك

5467639



بعيدًا عن مجرد تحذيرك بعدم تناول الوجبات السريعة بسبب “مساوئها”، يختار موقع gheir تعريفك بأبرز مكوّنات الوجبات السريعة، لتحكمي بنفسك على نوعية ما تتناولين في أيام التسرّع والإهمال الصحّي!

- البطاطا المقلية، التي قد تكون طازجة تقطع وتقلى في نفس الوقت. واذا كانت مجمدة تُقلى نصف قلية. يقليها الطباخ في المطعم القلية الثانية ثم يقدّمها. وتفضّل الكثير من المطاعم الطريقة الثانية لأنها أسهل وأسرع، ولكن البطاطا هنا تحتوي على مقدار أكبر من الصوديوم الذي عادة يضاف للبطاطا لحفظها مجمّدة. ويؤدي قلي البطاطا إلى ارتفاع محتواها من الدهون والسعرات الحرارية.
- لحوم مقلية، مثل الدجاج أو جوانح الدجاج أو السمك. قد تغطى بطبقة من البيض والطحين وفتات الخبز. بالاضافة الى مشكلة القلي الذي يزيد محتويات الطعام غنى بالسعرات الحرارية والدهون.
- لحوم معالجة، مثل المرتديلا والنقانق واللحوم المدخنة. وهي تحتوي على مستويات مرتفعة من الصوديوم والدهون. كما يعتقد أن اللحوم المدخنة ترفع مخاطر الإصابة بالسرطان.
- السكر، الذي يوجد في المشروبات الغازية المرافقة للوجبة وعصير الفواكه الصناعية، كما يوجد في كثير من السلطات كسلطة الملفوف التي تتكوّن من المايونيز والملفوف مضافًا إليها السكر والملح. وهي بلا شك نسب مضرة بالجسم وتفاقم مستوى السكري والكوليسترول.


السبت, 11 يناير, 2014 12:32