الآي باد يتصدر قائمة أفضل 50 اختراعا في 2010

واشنطن - تربع كمبيوتر (آي باد) والسيارة الطائرة في رأس قائمة أفضل 50 اختراعا في عام 2010 والتي تنشرها بشكل سنوي مجلة التايم التي حوت عدة اختراعات غريبة وأخرى مفيدة.

كما حوت القائمة كاميرات جديدة، وعدة أدوات تم اختراعها لتساعد ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب نظارات بالليزر وجهاز طيران شخصي، وسيارة طائرة.

وذكرت شبكة (سي إن إن) قول المجلة إن "أبل" أقدمت على صناعة واحد من أبرز الأجهزة الثورية في عالم التكنولوجيا، وهو "آي باد" لذا استحق أن يتصدر قائمة أفضل الاختراعات، ما أعطاه نتائج وصفتها المجلة بأنها "سحرية".

وبعد فترة من بدء ظهور (آي باد) في الأسواق كانت معظم المؤشرات تفيد بأن الجهاز الجديد "لن يحقق أي نجاح" خلال 2010 ولكن مع اقتراب العام من نهايته، فقد بدا أن جهاز "أبل" الجديد قد حقق نجاحاً غير مسبوق في أسواق الإلكترونيات (حتى الآن) بمختلف أنحاء العالم.

وفي إطار الإقبال المتزايد على شراء هذا الجهاز فإن التوقعات تشير إلى أن حجم مبيعاته قد يقفز إلى 13.3 مليون جهاز خلال عام وهو رقم لم يسبقه إليه أي جهاز آخر، في ضوء نتائج أحد استطلاعات الرأي، كشف أن آي باد يحتل الصدارة في قائمة أفضل هدية يمكن الحصول عليها بمناسبة أعياد الميلاد.

كما أن التأثير الذي أحدثه آي باد خلال 2010 لم يتوقف فقط على تحقيق مبيعات قياسية، وإنما امتد إلى إعادة صياغة أسواق الإلكترونيات بشكل جذري، بدءاً من أجهزة الطباعة وحتى تصميم شكل صفحات الإنترنت، وهو ما يعني أن هذا الجهاز الصغير قد أحدث تغييراً في العالم بصورة لم تكن متوقعة.


الجمعة, 31 ديسمبر, 2010 08:12