الأداة الصحيحة لمكياج صحيح

قد لا يخطر ببالك حسناؤنا أهمية معرفة استعمال أدوات المكياج ، اذ تبلغ أهميتها لحد أهمية معرفة وضع الماكياج نفسه. فقد تكوني ذات معرفة بالألوان الصحيحة و طريقة الوضع الصحيحة لكنك قد تهملي استخدام الأداة الصحيحة .



فباستعمال الأداة المخصصة لكل خطوة في الماكياج يمكنك من الحصول على نتائج قد تبهرك .



و اليك حسناؤنا بعض النصائح التي ستفيدك في اختيار الأداة الصحيحة و بالتالي الحصول على مظهر مصقول:





الباودر : أنت بحاجة إلى فرشاة كاملة ومنفوشة مصممة لتوزيع البودرة على الوجه. مرري الفرشاة على البودرة ثم تخلصي من الفائض، ضعيها على الوجه من الجبين إلى الذقن.



الخدود : لتحديد عظام الوجه أو إضافة الحمرة الطبيعية على الخدود.استعملي هذه فرشاة أقل كثافة من تلك التي استخدمتيها للباودر. استخدمي هذه الفرشاة لوضع اللون على تفاحات الخدود من ثم عظام الوجه، هذه الفرشاة جيدة لوضع اللون البرونزي. ضعيه على غضروف الأنف، وعظام الخدود وحتى على الأكتاف للإطلالة جميلة وصحية.



فرشاة تحديد العين : غالبا ما يكون لها شعيرات مدورة في نهايتها لتحديد العين ومزج الألوان. امزجي اللون بانتظام على الجفن ثم بهدوء فوق عظم الحاجب لإعطائه نظرة طبيعية.



فرشاة ثنية العين : فرشاة طويلة ورفيعة تستعمل للظلال المتوسطة اللون والغامقة ليعطي عمق للعيون. ابدئي بوضع الفرشاة على الزاوية الخارجية للعين ثم ثنيات العين الطبيعية. تساعدك الفرشاة أيضا على عمل ماكياج العيون الدخانية (سموكي). مرري رأس الفرشاة بلطف على الرموش السفلية من الزاوية الخارجية.



فرشاة تحديد الحاجب : أحيانا تعتبر هذه الفرشاة أفضل من القلم الذي يمكن أن يكون قاسيا، تستعمل هذه الفرشاة لرسم العيون وتحسين منظر الحواجب المبعثرة، هذه الفرشاة ذات الشعيرات المسطحة والقصيرة تجعلها وضع خط رفيع من اللون على الرموش العليا و السفلى أسهل. إنها أداة عظيمة للمزج, استعمليها لمزج ألوان التحديد.



الشفاه : تعتبر طريقة رسم وتعبئة الشفتين مهمة المختصينِ. إن توزّيعُ اللون بانتظام بحاجة إلى فرشاة ذات رأسَ مدبّب يسمح بالوصول إلى الجزءِ الأنحفِ من الشفاه بسهولة. تأتي الفرشاةُ كاملة مع علبة لحماية الشعيرات من التفكك.





الأثنين, 26 مايو, 2008 09:40