الأردن ما فيها واسطة"


:: مش أسرار - الأردن فيها واسطة ::

كنتُ في الباص الذي يُلوّث البيئة بدخانه عائداً إلى المنزل بعد أن أنهيت عملي، وخطر على بالي عبارة الأردن ما فيها واسطة، لا أدري إن كان ذلك تخاطُراً أم أنني رأيت تلك العبارة في احدى اللوحات الاعلانية في الشارع، لا أذكر!

جميلٌ أن نحلم ونحاول تحقيق أحلامنا، فكم من قصصٍ كانت في الخيال ثم تحققت، أما الأردن ما فيها واسطة فهذه بعيدة كل البُعد عن خط الحقيقة على مدى الـ 1000 سنة القادمة، أمّا إن كانت هذه النظرية قيد التنفيذ، فإن ظهور سبايدر مان الحقيقي فوق ناطحات سحاب عمّان سيتي، أصبح على وشك الحدوث.

حسناً، أحد أقربائي حصل على رخصة القيادة بالواسطة، واحد أصدقائي توظَّفَ في احدى الجامعات الحكومية بالواسطة بالرغم من أنه لم يتعرَّض لمعركة التوجيهي بعد، وأحدهم دخل الإصلاحية ولم يسمحوا له بمغادرة المخفر بكفالة، وذلك لأن غريمه استعمل واسطة تقيلة في المخفر، ولكنه خرج من الإصلاحية لاحقاً عندما وجد واسطة لإخراجه.

أصبحت الواسطة منتشرة في كل أرجاء الأردن، ليس كوباء إنما كطبعٍ من طِباعنا، وأساسٍ لحياتنا، فكُلّما أردنا عمل شيء سواء كان قانونياً أو غير قانوني، فهناك الواسطة التي تُنقذنا من هذا المأزق.

ولمعرفة ما إذا كان لديك واسطة أم لا، ادخل إلى مركز حكومي وقف على الطابور الطويل الذي ستجده أمامك، وفي بدايته أناسٌ صحتهم جيدة، وفي آخره أناس ماتوا من الانتظار لأنهم لا يملكون واسطة، فإذا خرجتَ حيّاً فأنت إما أنك حصلت على واسطة أو أنك قررت أن تكسب صحتك وتنفد بجلدك، أو(وهذا يحدث في حالات نادرة) لديك قوة تحمل فائقة وبرود أعصابك جعلك تتحمل الذل والقهر وتقاوم حتى أنهيت معاملتك، وهذا سبب من أسباب انفجار القلب وغليان الدم والشيخوخة المبكرة، وخَفَفان العقل، الأمر الذي دعا بعض المستثمرين لفتح مكاتب تقدم خدمة الهجرة إلى كندا وأمريكا وأثيوبيا وجزيرة الكنز.

ليس لي إلا أن أقول للباص توقف هنا، فأنا لا أملك واسطة جيدة للتكلم بعمق عن هذا الموضوع ولكني متأكد أن ما خُفي كان أعظم، وأن أغلبية المواطنين يعلمون بالاعظم
منقول/ وليد
فعلا هذا هو واقعنا المرير..
فعلا هذا هو واقعنا المرير..

مواضيع مقترحة


ممكن تختار رقم واتشوف نصيحتك
رسالة خاصة ماحدا يدخل بليز
كلنا مجرمون ووحوش
أن لم تجد من يفــهمـــك مــاذا تفــــــــعل ..؟؟؟
عاجل ..((جورج وسوف محكوم عليه 6 اشهر سجن لاطلاقه 20رصاصه من سلاح غير مرخص))
نذالة