الأردن يطالب جوجل بتصحيح معلومات البحث عن البتراء

4095718


عمان - طالب الأردن القائمين على موقع خرائط جوجل (Google Maps) بتصحيح المعلومات الواردة فيه عن مدينة البتراء الأثرية الواقعة بجنوب البلاد، والتي تخلط بين المواقع الأثرية في كل من الأردن وإسرائيل.


ونقلت صحيفة العرب اليوم عن مصادر في مفوضية سلطة إقليم البتراء قولها ان المفوضية خولت الجهات المختصة الاتصال مباشرة مع القائمين على موقع خرائط جوجل وذلك بعد ورود معلومات مفادها ان هذا الموقع يقوم بإعطاء نتائج مغلوطة للباحثين عن موقع البتراء إذ يتم إيصالهم إلكترونيا الى مناطق داخل إسرائيل .



وأضاف المصدر انه تم الاتصال ومخاطبة إدارة خرائط الجوجل (Google Maps) حيث سيتم الوقوف على هذه المشكلة والعمل على تحديث المعلومات وتصحيح وتصويب ما اعتراها من أخطاء.



وأشارت نتائج للبحث تم رصدها مؤخرا الى انه في حال تم البحث في الموقع خرائط الجوجل عن البتراء وتحديد موقعها تظهر خارطة تبين المواقع الأثرية في إسرائيل والأردن معا من دون توضيح أن البتراء موقع أثري أردني، مع العلم أن كلمة “إسرائيل” تظهر مباشرة على الخريطة وعند النقر على الموقع الذي يفترض أن يكون البتراء تظهر لوحة مكتوب عليها البتراء، القدس، إسرائيل بالعربية والانجليزية والعبرية.



الجمعة, 26 نوفمبر, 2010 08:11