الألوان التي تفضلينها تعكس نوع شخصيتك

الألوان هي أول شيء يخطر في بال المرأة عندما تريد إختيار ما تلبسه و تتم عملية إختيار اللون حسب الرغبة الشخصية و لكن في دور الأزياء العالمية يتم إختيار الألوان حسب الحالة الجوية ففي فصل الصيف مثلاً تكون الألوان المختارة مختلفة عن باقي فصول السنة … كما أن إختيار الألوان من الأشياء المهمة ولكى يمكننا إختيار اللون المناسب يجب أن نكون على معرفة ودراية بالألوان وخصائصها وتأثيراتها المختلفة و تنقسم الألوان إلى ألوان أساسية و ألوان ثانوية .

الآن زمن إختيار الألوان حسب رأيك الشخصي ولى فالآن و من خلال حسناء يمكنك معرفة خصائص الألوان و تأثيراتها المختلفة بما أن الألوان التي تفضلينها تعكس نوع شخصيتك و الألوان تؤثر بشكل غير مباشر على صحتك العامة وميولك ومزاجك.



اللأحمر طاقة وحيوية

إن من تفضل اللون الأحمر هي إنسانية نشيطة… ديناميكية… شجاعة… حيوية… وتهتم بالجانب الحسي اكثر من اهتمامها بالجانب المعنوي.

لصحتك: يؤثر اللون الأحمر تأثيرا إيجابيا على الأكزيما والحروق. ولكن إحدر الأحمر اذّا كان لديك استعداد للإصابة بالضغط المرتفع أو كنت سريع الانفعال.

ولمعلوماتك: إن الزي الأحمر يعطي المزيد من الطاقة للجسم. فيجعل من ترتديه اكثر نشاطا من المعتاد. ويحيل الجسد المرهق إلى جسد اكثر حيوية وقوة.

بالنسبة للديكورمثير للأعصاب ويفضل إستخدامه كأرضية أو كخلفية لأبراز المعروضات كالتحف وغيرها

وكذلك فى واجهات المحلات والإعلانات بهدف الجذب ولفت الأنظار ويمكن عمل درجات مختلفة

منه وذلك باستخدام بعض الألولن الأخرى معه بنسب معينة للحصول على ألوان ثانوية منه مثل

الروز والنبيتى والفوشيا وغيرها حسب الرغبة والهدف المطلوب .



اللأصفر لون الحكمة

أما من تفضل اللون الأصفر فهي إنسانية مثالية… سعيدة وحكيمة… تتناغم صفاتها مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزا للضوء والثراء… وقادر على شحن صاحبه بالحيوية والقدرة على الإبداع.

لصحتك: اللون الأصفر يؤثر تأثير إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشعب ويقوي الجهاز العضلي والعصبي للجسم. وينصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداع نصفي.

لمعلوماتك: عليك إن تنتقي لأزيائك وادواتك من اللون الأصفر الزاهي الذي يميل إلى

الاحمرار… وليس إلى البني والأخضر لأنه عندئذ يفقد شخصيته وميزاته.أما للديكور فهو أكثر الألوان إشراقاً ويوحى بالنشاط والمرح يفضل إستخدامه فى الحوائط المظلمة كما أن لهذا اللون قدرة على طرد الحشرات .







البنفسجي للخيال

ومن تفضل اللون البنفسجي هي إنسانة خيالية… وتبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه… وهي إنسانية خلاقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الحلم.

لصحتك:اللون البنفسجي يقاوم الانفعال والعصبية الشديدة. وله تأثير إيجابي على وظائف الطحال وعلى عملية تنقية الدم كما يساعد على الوقاية من التسمم.

لمعلوماتك: لا ينصح به بالنسبة للشخصيات الحزينة. أو الذين لديهم الاستعداد للإصابة بالاكتئاب أو الإحباط.بانسبة لهذا اللون بالديكورفهو لون الوقار والحزن واللون الفاتح منه يعطى جمالاً خاصاً .





البرتقالي مبـــــهج

ومن تفضل اللون البرتقالي هي إنسانية اجتماعية من الدرجة الأولى محبوبة من الجميع لبشاشتها وابتهاجها الدائم… وهي قبلة لكل من يعاني من ضغوط نفسية ومشاكل اجتماعية نظرا لقدرتها على الوصول ببساطة إلي قلب الآخرين بسلاسة أسلوبها وسلامة أفكارها ورغبتها الأكيدة في التواصل معهم.

لصحتك: هذا اللون البهيج يساعد على الهضم وينشط الجهاز التنفسي و هو يناسب حجرات المعيشة ويتوافق مع الأثاثات النمطي .







البـــــني حديد

والتي تفضل اللون البني هي إنسانية صلبة ومتماسكة… ولكنها في نفس الوقت هادئة وبناءة تقوم بعملها على خير وجه وكما يجب إن يكون دون الالتفات إلى ما يقوله الآخرين ومجتهدة ومثابرة لا تجذبها التفاهات.

لصحتك: يساعد اللون البني على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة… فاختاري المفروشات والوسائد من اللون البني بدرجاته.

لمعلوماتك: الزي البني المصحوب بالمكياج البني المائل إلى البرتقالي يبرز جمالك ويضفي مزيد من السحر على مطهرك .





الأزرق بارد

والتي تفضل اللون الأزرق هي جادة . حساسة. محافظة. تراعي ضميرها في المقام الأول. ويعتبر هذا اللون رمز للمعاني المطلقة. لذلك فهو يشير إلى حبك للحياة وللمساحات الواسعة.

لصحتك: إذا كنت تعاني من الأرزق والعصبية… عليك باللون الأزرق في قطع الديكور خاصة في غرفة النوم… فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة… وهو اثر إيجابي على عمل القلب والرئتين. وننصح باستخدامه لمريضات الربو والقلب والشد العصبي.

لمعلوماتك: لا ينصح بالون الأزرق لصاحبات الأعصاب الهادئة(الباردات) فهو يعتبر ابرد ألوان قوس قزح .

كذلك الحال إذا كانت تنقصك الطاقة والحيوية لما له من إيقاع مثبط للهمم.و هو لون الهدوء والسكينة والراحة والإسترخاء خاصة الدرجات الفاتحة منه وله تأثير فى قتل الجراثيم والميكروبات والأزرق المائل إلى الأخضر يفضل إستخدامه فى حجرات العمليات لأنه يساعد الطبيب على التركيز .







الأبيض العاقل

من تفضل اللون اللأبيض هي شخصية متزنة… عاقلة… لا يقف في وجهها شيء… ليست لديها مشاكل… تهوى تعدد الصديقات وجميعها صداقات ناجحة وهي شخصية محبوبة نظرا للطفها وعذوبتها وأدبها الجم…

لصحتك: هو لون ليست له أثار سلبية حيث انه رمز للنقاء والحيوية والوضوح ويستخدم في التهدئة والعلاج

فهو يساعد على تقوية الأعضاء وبصفة خاصة الجهاز المناعي…



لمعلوماتك: إن ارتداء أزياء بيضاء باستمرار يضفي على شخصيتك تميزا ورقيا لا مثيل لهما …







الأخضر لون اليساطة

ومن تفضل اللون الأخضر هي إنسانية متسامحة… حليمة… متفاهمة… يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها…

لصحتك: هو من افضل الألوان تهدئة للجهاز العصبي… فهو يساعد على العمل بشكل متوازن… ويقاوم الهياج العصبي كما انه يساعد على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية…

لمعلوماتك: تجنبي ارتداء أزياء خضراء اللون إذا كان مزاجك سيئا أو حالتك العصبية ليست على ما يرام… أم للديكورخصائصه تشبه إلى حد كبير خصائص اللون الأزرق حيث يستخدم الأخضر الفاتح فى الأماكن التى

نحتاج فيها إلى هدؤ الأعصاب والإسترخاء وراحة أعصاب العين , كما يفضل إستخدامه فى حجرات

المكاتب ولكنه لايتناسب مع حجرات الطعام لأنه يغير لون الأطعمة ولايظهرها على حقيقتها .









الأسود الغمــوض

ومن تفضل اللون الأسود هي شخصية غامضة… منطوية على نفسها… تعيش في عالم مغلق ومظلم… وهي إنسانية متكلفة للغاية… ورغم ذلك فهي تحاول إن تضفي الحيوية على حياتها ووجودها بكل ما أوتيت من قوة…

لصحتك: الأسود يعني (لا لون) فالأسود يمتص الضوء وهو معروف عنه دوره

في الحماية… فهو يخفي كل شيء ويظلل أعضاء الجسم… يريحها ويبعث على النعاس…

لمعلوماتك: لا تنصح من تعاني من الإجهاد العصبي باستخدام اللون الأسود أبدا…



الثلاثاء, 06 مايو, 2008 17:06