"الأمر بالمعروف" تلاحق نجم ستار أكاديمي بسبب المعجبات

في الوقت الذي تلاحق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية نجم ستار أكاديمي عبد الله الدوسري بعد فراره من أعضاء الهيئة خلال أخذه صورا تذكارية مع المعجبات، نفت أمه هذه الاتهامات التي وجهت إلى ابنها.

وتستعد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية للتقدم لدى الجهات الأمنية في الدمام بطلب للقبض على نجم ستار أكاديمي، بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن السعودية الثلاثاء الـ20 من مايو/أيار 2008.

وقال د. محمد المرشود رئيس هيئة الأمر بالمعروف في المنطقة الشرقية إن الشاب قام بعدة مخالفات؛ منها أخذ صور تذكارية مع فتيات، وهذا يعد مخالفة صريحة للنظام، كما أن إطلاق موقعه الشخصي لدعوات بالتجمع والاحتفاء به يعد مخالفة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الهيئة قولها إن دعوات انتشرت على شبكة الإنترنت خلال اليومين الماضيين تدعو المعجبين بالفنان السعودي للحضور للمجمع التجاري وأخذ بعض الصور التذكارية معه، وقد لاقت الدعوة تجاوبا كبيرا من المعجبين الذين تواجدوا بأعداد كبيرة في المجمع التجاري مخلفين حالة من التجمهر أثارت حفيظة بعض المتواجدين.

وقال مصدر في الهيئة إنه فور دخول الدوسري إلى بهو المجمع التجاري تجمع مئات من النساء بعضهن يحملن صورا للنجم السعودي إبان مشاركته في البرنامج الشهير ستار أكاديمي، وأثرن حالة من الفوضى بعد طلبهن أخذ بعض الصور التذكارية معه إلى أن تقدم عدد من الزوار والمتسوقين وأعضاء الهيئة المتواجدون في المجمع لإنهاء هذا التجمهر.

وأضاف أن رجال الهيئة تعاملوا مع الواقعة بكل حذر، خاصة أن هذا الموقف أثار حالة من الاحتقان داخل المجمع من بعض العائلات بعد مشاهدة أبنائهم لمثل هذه المشاهد، وبعد عزم رجال الهيئة على احتواء الموقف وإبعاد المتجمهرين قام النجم السعودي بالفرار من الموقع أمام تعطيل مفتعل لرجال الهيئة قام به والد وخال الدوسري.

في المقابل نفت والدة عبد الله الدوسري أن يكون ابنها قد خرج في مسيرة أو أنه نظمها، مشيرة إلى أن ابنها عاد إلى المملكة مؤخرا ولم يشارك في أي نشاط من هذا النوع، واستغربت الأم ما نسب إلى ابنها من تهم، لكنها رفضت أن نتحدث إليه بحجة أنه لا يريد الحديث مع الإعلاميين.

ونشر الموقع الرسمي لعبد الله الدوسري دعوات عبر أعضاء في الموقع يدعون فيها الجماهير للتواجد داخل المجمع التجاري والتجمهر والسلام على النجم السعودي.

يذكر أن ما حدث مع عبد الله الدوسري يعيد الأذهان لما حدث مع النجم السعودي هشام بطل ستار أكاديمي في أحد المجمعات التجارية بالرياض؛ حيث انتشرت بعض مقاطع الجوال موضحة التفاف بعض المعجبات بالفنان هشام آنذاك.

كان عبد الله الدوسري قد انسحب من الدورة الخامسة لبرنامج ستار أكاديمي بصورة مفاجئة وغادر العاصمة اللبنانية بيروت في طريقه إلى الدمام بالسعودية، وأرجعت مصادر قريبة من الفنان السعودي انسحابه بسبب مشاكل مع منافسه الأردني محمد قويدر وعدم انصاف إدارة الأكاديمية له.

فيما قالت أم الدوسري في تصريحات صحفية إنه واجه معاملة سيئة من منافسه الأردني ومن إدارة ستار أكاديمي، وأنه أضرب يومين عن الطعام بسبب حرمانه من الاتصال بهم في الدمام بدعوى أن أنظمة الأكاديمية لا تتيح ذلك.

وبرنامج ستار أكاديمي هو النسخة العربية من البرنامج الفرنسي لتلفزيون الواقع، وتشرف عليها مؤسسة الإرسال اللبنانية LBC، ويتنافس من خلالها مجموعة مختارة من شباب وفتيات العالم العربي، تتم تصفيتهم أسبوعيا بحيث يستمر الحاصل على أكبر نسبة تصويت من الجماهير عبر رسائل sms في المراحل التالية، والفائز بأعلى تصويت في المرحلة الأخيرة يحصل على لقب نجم الأكاديمية، وتبرم معه عقود فنية لأعمال سينمائية وتلفزيونية وغنائية.