الإطاحة بـ«هاكرز» عراقي ابتز فتاة سعودية «إلكترونياً»

الإطاحة بـ«هاكرز» عراقي ابتز فتاة سعودية «إلكترونياً»
الرياض - رياض المسلم الحياة - 29/10/08//

أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض بالتعاون مع الجهات الأمنية بمقيم عراقي في منتصف العشرينات، حاول ابتزاز فتاة تصغره عمراً بنشر صورها إذا لم يتمكن منها.
وبحسب تأكيدات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض، فإن الشاب العراقي «المبتز» انتحل شخصية طبيب سعودي، وتعرف على الفتاة عن طريق الإنترنت، ومن ثم قام بعملية «قرصنة» لجهازها، استطاع من خلالها تصويرها بطريقة تقنية أثناء نومها، وهددها بنشر صورها في حال لم تمكنه من نفسها.
وكان الشاب العراقي وعد الفتاة بالزواج، وأوهمها بأنه يعمل في احد المستشفيات في مدينة الرياض، واستمرت العلاقة بينهما في حدود الإنترنت والمحادثة، إلى حين تمكن من تصويرها بواسطة كاميرا في جهاز الفتاة، وهددها أكثر من مرة، الأمر الذي دعا الفتاة إلى التوجه إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في شمال الرياض، حيث قدمت شكوى رسمية ضد مبتزها، فقام رجال الهيئة على الفور بالبحث عن المقيم العراقي، وتم القبض عليه في كمين، تم نصبه له في احدى الأسواق الكبيرة في الرياض.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ لـ«الحياة»، أن التعاون بين رجال الهيئة والجهات الأمنية أدى إلى القبض على المقيم العراقي، الذي يعمل مندوب مبيعات في إحدى شركات الحاسب الآلي وأحد محترفي القرصنة، واعترف خلال التحقيقات الأولية بفعلته، ووجدت معه مجموعة من الصور والملفات التي تخص الفتاة، وتم عمل محضر بالواقعة.
وأضاف الشويرخ: «تم تسلم القضية من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض، والجاني موقوف حالياً في شرطة حي الصحافة، وأحيلت قضيته لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم التخصص، لاستكمال التحقيقات».


بي اس : ما اعتقد انو بكل سهولة قدر انو يصوّرها ..في إن بالموضوع