الإمارات تشهد بيع أغلى ناقة في العالم بـ6 ملايين درهم

الإمارات تشهد بيع أغلى ناقة في العالم بـ6 ملايين درهم

        </td>
    </tr>
</tbody>

بيعت ناقة بكر بالإمارات بمبلغ ستة ملايين درهم (633ر1 مليون دولار تقريبا) لتصبح بذلك أغلى ناقة في العالم، وأعلنت إدارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الخميس 9-8-2008 أن الناقة اشتراها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، في مزاد اقيم مساء أمس الأربعاء.

وذكرت أن الناقة تسمى (بيت الزعفرانة) ويملكها مركز الابحاث البيطرية في الإمارات.

وبيع خلال المزاد أكثر من 40 ناقة بإجمالي مبلغ 10 ملايين درهم.


ويشهد معرض أبوظبي للصيد، الذي انطلق أمس ويستمر حتى بعد غد السبت، مزادات لأجمل الخيول والهجن بحضور الآف المهتمين والزوار ورواد الرياضات التراثية من الإمارات ودول الخليج.

وللعام الثاني على التوالي يقام خلال المعرض مزاد للصقور، ويهدف للترويج لاستخدام الطيور المكاثرة في الأسر لممارسة رياضة الصيد كبديل عن الصقور البرية المهددة بالانقراض.

ويسمح لكل عارض المشاركة بأربعة صقور في المزاد مع اشتراط توفير معلومات كاملة عن الصقر خاصة باللون والحجم والوزن، وفيلم لمدة دقيقتين يعرض فيه مهارات الصقر وجماله.

ويشارك في مزاد الخيول عدد كبير من أشهر ملاك الخيول في المنطقة والعالم، بعدد كبير من الخيول معظمها من الخيول العربية الأصيلة ذات الكفاءة العالية والتميز .

يشار إلى أن المعرض سبق له إقامة مزادات للهجن العربية، والسلالات الإماراتية المتميزة، حققت مبيعات عالية، حيث بيعت جميع الهجن التي تم عرضها في المزادات، وتجاوز سعر بعضها أكثر من مليونين ونصف المليون درهم.